http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

رئيس مجلس النواب يبحث مع كوبلر مستجدات الحوار الليبي وأعيان برقة يشترطون نقاطا قبل الاعتراف بالاتفاق

وال البيضاء 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شحات 31 ديسمبر 2015 (وال) – قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي عبدالكريم المريمي إن السيد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح عيسى التقى مبعوث الأمم المتحده لدى ليبيا السيد مارتن كوبلر بمدينة شحات في الجبل الاخضر، مبينا أنهما تناولا خلال هذا اللقاء الاتفاق السياسي وتشكيل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والمستجدات السياسية حولها.



وبين المريمي لوكالة الأنباء الليبية أن كوبلر التقى بعد ذلك بعدد من عمداء بلديات ومشائخ وأعيان وحكماء وعقلاء من برقه – شرق ليبيا – حيث تناولوا أثناء هذا اللقاء ما تم تلاوته في بيان اجتماع عمداء بلديات ومشائخ وأعيان وحكماء وعقلاء برقة بمنطقة الوسيطه بالجبل الأخضر والتي تتعلق بعدم المساس بالمؤسسة العسكريه وقيادتها وتوزيع المقاعد الوزاريه بالتساوي بين الأقاليم الثلاثة في التشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني والتمثيل الدبلوماسي في السفارات الليبية بالخارج.

واشترط الأعيان والحكماء – وفقا للمريمي – أن تكون حماية الحكومة مسؤولية الجيش والشرطة الرسمية للدولة، لا أن تحميها المليشيات الخارجة عن القانون.

كما أكد المجتمعون – وفقا لمستشار رئيس مجلس النواب – على حقوق إقليم برقة في إعادة الإعمار والتنمية في جميع المجالات، وأن تضمن هذه الشروط في وثيقة الاتفاق السياسي النهائي، وإلا فإن برقة بكل مكوناتها السياسية والاجتماعيه والعسكرية والأمنية في حل من هذا الاتفاق السياسي، وغير معترفة بحكومة الوفاق الوطني. (وال – شحات) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com