555555555555555

"داعش" يجهّز لمعركة سرت ويساوم بالأسرى والمعتقلين

بوابة افريقيا 0 تعليق 160 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر بمدينة سرت إن تنظيم "داعش" الإرهابي بدأ في تجهيز عناصره بالذخائر والمؤن، ونشرهم في مواقع في أطراف المدينة وداخلها استعدادا للمعركة مع قوات الجيش الليبي التي أعلنت عنها القيادة العامة للجيش قبل يومين.

وأكد المصدر أن خطباء تنظيم "داعش" الإرهابي طالبوا في خطبة صلاة الجمعة من تبقى من سكان المدينة القتال مع التنظيم الإرهابي ضد قوات الجيش التي تتجهز لاقتحام المدينة، في وقت تشهد فيه المدينة موجة نزوح هي الأكبر منذ سيطرة التنظيم على سرت في مارس 2015.

وبحسب المصدر نفسه، فقد اجتمع عدد من قيادات داعش بأعيان من قبائل سرت وطلبوا منهم الوقوف مع التنظيم مقابل العفو عن المعتقلين والأسرى لديه والذين يقدر عددهم بالمئات.

وأكد شهود عيان أن التنظيم جهّز مستشفى ميدانيا لعناصره بالهلال الأحمر الليبي في المدينة بدلا عن مستشفى ابن سينا، ونقل معدات وأجهزة طبية من المستشفى إلى أماكن أخرى تحسبا لقصفه بالطائرات.

وقال أحد الشهود، إن التنظيم الإرهابي نقل أسلحة وذخائر من بعض المقرات التي كان يستخدمها إلى منازل وسط المدينة، حيث شوهدت سيارات التنظيم تخلي مصرف شمال افريقيا ومقر الأمن الداخلي سابقا وسط المدينة من الأسلحة والذخائر لنقلها إلى أماكن أخرى.

وبحسب شهادة بعض النازحين من المدينة خلال اليومين الماضيين فقد أقام التنظيم الإرهابي سواتر ترابية وحاويات على مداخل المدينة وتحديدا في بوابة الـ50 كيلومترا غرب وجنوب سرت تحسبا لهجمات محتملة.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي سيطر على سرت في منتصف مارس العام الماضي، وبسط سيطرته على ضواحي المدينة في شهر يونيو من العام نفسه بعد أن تمكن من دحر كتائب من مصراته وطردها إلى منطقة أبوقرين 150 كيلومترا غرب سرت.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق