http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الاتفاق على تسليم إدارات بعض المركز الصحية في بنغازي إلى المستشفيات الرئيسية

وال البيضاء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 14 يناير 2016(وال) – عقدت منظمة 15 فبراير للرقابة وحقوق  الإنسان اجتماعا موسع مع إدارات مستشفيات بنغازي بقاعة الاجتماعات بمركز بنغازي الطبي .



وقال رئيس المنظمة علي بن خيال أن حوصلة الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء قد تمخضت في جملة من  المقترحات من أهمها  تسليم عيادة الماجوري إلى إدارة مستشفى 7 أكتوبر وفى حين يرى المجتمعون أن عيادة سيدي حسين من المفترض أن تسلم لمستشفى الجمهورية، وبينما يسلم مقر اللجنة الشعبية السابق في منطقة البركة بقرب من مدرسة طارق بن زياد إلى إدارة مستشفى الهواري .

وأضاف بن خيال  – لوكالة  الأنباء الليبية – أن إهمال وزارة الصحة  لمدينة بنغازي  هو انتهاك صحى وحقوقي كما “أن تخاذل  وإهمال الجهات المختصة المتمثلة في  لجنة الأزمة والمجلس البلدي  ووزارة الصحة “غير مبرر”.

وأشار إلى أن مركز بنغازي  الطبي  يستقبل  200 سرير  بدل  1750 سرير كما  كان في السابق  وهذا  لا يتناسب  مع  التعداد السكنى والأزمة الراهنة، مطالبا  الوزارة بضرورة  فتح البرج الثالث  للمركز .

وناشد رئيس المنظمة بضرورة  تخفيف الحمل علي الطريق المؤدية إلى المركز الطبي نظرا للازدحام ووفاة معظم الإصابات في الطريق  .

يشار إلى أن الاجتماع ضم إدارات مستشفيات كلاً من ” مستشفى 7 أكتوبر – مستشفى الجمهورية- مستشفى الهواري –  مركز بنغازي الطبي” . (وال – بنغازي) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com