http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

القذافي تتسبب في اختطاف وتعذيب جزائريين في ليبيا

ايوان ليبيا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القذافي تتسبب في اختطاف وتعذيب جزائريين في ليبيا



كشفت جريدة الشروق الجزائرية، الخميس، أن شابين جزائريين اثنين تم اختطافهما أول أمس الثلاثاء في ليبيا وتعرضا للتعذيب من طرف مجموعة مسلحة بعد العثور لديهما على صور الزعيم الليبي السابق معمر القذافي.

وحسب نفس المصدر فإن مجموعة مسلحة ليبية، قامت الثلاثاء الماضي باختطاف شابين جزائريين ينحدران من ولاية تمنراست، وذلك بأحد الطرق في العمق الليبي، عندما كانا بصدد التوجه إلى مدينة بنغازي أقصى الشرق، انطلاقا من مدينة غات، القريبة من حدود ولاية ايليزي أقصى الجنوب الشرقي.

الشابان الجزائريان يقطنان في ولاية تمنراست، يبلغ الأول من العمر 36 سنة وهو عسكري سابق، متزوج وله بنت، يشتغل سائق "كلوندستان"، والآخر يبلغ 29 سنة ويشتغل تاجرا، كانا قبلها في زيارة عائلية بمدينة ايليزي، حيث مكثا فيها عدة أيام، قبل أن يتوجها إلى مدينة غات الليبية، على متن سيارتهما رباعية الدفع، وذلك عبر مسالك صحراوية يعرفانها جيدا، ومنها توجها إلى بنغازي أقصى الشرق الليبي، من أجل زيارة إحدى قريباتهما التي تسكن في تلك المدينة.

 وتشير المعلومات بحسب الصحيفة، إلى أن الشابين وجدا في ضواحي غات جماعة مسلحة، كانت تقيم حاجزا على الطريق، حيث حصل احتكاك بين الجانبين على مستوى الحاجز، ليتم اقتيادهما من هناك نحو وجهة مجهولة، بعد تجريدهما مما كان بحوزتهما من أموال وأغراض وكذا السيارة.

وتم بعد ذلك أطلق سراح أحد المختطفين، حيث نُقل لمستشفى ليبي، بعد تعرضه للتعذيب وتشويه وجهه. أما الثاني فلايزال مصيره مجهولا، ويرجح العثور بحوزته على صور للزعيم الليبي الراحل معمر القذافين وراء استمرار احتجازه




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com