http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

القاعدة بالمغرب الإسلامي تحذّر الغرب من التدخل في ليبيا

ليبيا الحدث 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذّر الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي الجزائري أبو عبيدة العنابي الغرب من التدخل في ليبيا، مؤكدا رفضه اتفاق الصخيرات بين الفرقاء الليبيين، متهما حكام العرب والغرب بالتآمر لتسليم ليبيا إلى إيطاليا من غير حرب.



وأضاف العنابي في تسجيل صوتي “لن نرضى بنتائج مؤتمراتكم ولن نسكت عن مؤامراتكم ولن تمروا لأهلنا وثرواتنا في ليبيا إلا على أشلائنا، فنحن قوم لا نستسلم، ننتصر أو نموت”.

وقال “يا شعبنا المسلم في ليبيا إن إعلان ليبيا الرومانية احتلال طرابلس وحكمها عن طريق جنرال إيطالي يرأس الحكومة المؤقتة، لا يختلف عن تعيين جورج بوش لحاكم أميركي في العراق بعد سقوط بغداد، وليس أوجب بعد الإسلام سوى طرد هؤلاء الغزاة.”

ودعا العنابي من أسماهم “المجاهدين الأبطال” إلى التوحد والتجمع تحت راية واحدة، وتأجيل الخلافات ونبذ الفرقة والتعصب للقبيلة والمنطقة الجغرافية والتخلي عن الديمقراطية المزعومة، كما دعا شباب المغرب الإسلامي للجهاد في ليبيا لمواجهة التدخل الغربي.

وهدد العنابي في ختام كلمته من وصفهم بالغزاة قائلا “أما أنتم أيها الغزاة الجدد أحفاد غرزياني، فالقول قول الصوارم، والخبر ما ترون لا ما تسمعون، ولتعضن أصابع الندم جراء دخولكم أرض المختار، ولتخرجن منها أذلة صاغرين بإذن الله رب العالمين، كما خرجتم من العراق مذعورين مدحورين”.

يذكر أن وزارة الخارجية الأميركية وضعت أبو عبيدة العنابي على قائمتها السوداء للإرهاب، ووصفته بأنه “إرهابي عالمي مصنف في شكل خاص”، موضحة أنه رئيس مجلس الأعيان والمسؤول الإعلامي لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com