http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

المنسق الأممي للشؤون الإنسانية يستنكر الاعتداءات على محطة الكهرباء ببنغازي

اجواء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
صور للقذائف التي سقطت على محطة كهرباء شمال بنغازي أجواء نت : خاص 13 يناير 2016 - 19:27

استنكر نائب الممثل الخاص للأمين العام ومنسق الشؤون الإنسانية في بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا علي الزعتري بشدة الاعتداءات الأخيرة على محطة لتوليد الكهرباء في مدينة بنغازي.



وأعرب الزعتري في بيانه أمسِ الأربعاء عن قلقه العميق بشأن الوضع الإنساني المتدهور في ليبيا، مؤكدا أن هذه الاعتداءات التي وصفها بـ"الدنيئة" تنهك الخدمات المقدمة ، فتزيد من تدهور الظروف المعيشية للمتضررين من الصراع والنازحين داخل المدينة.

وحذر الزعتري من الاعتداءات على الأهداف المدنية والمؤسسات التي تقدم الخدمات للمواطنين، ومن الاعتداء على الأشخاص العاديين، موضحا أن هذه الاعتداءات محظورة، وفق القانون الإنساني الدولي، وهي بمثابة جرائم الحرب، حسب البيان الذي نشرته البعثة الأممية على موقعها الإلكتروني.

ودعا منسق الشؤون الإنسانية في البعثة الأممية جميع الأطراف إلى الحرص على ضمان أمن وسلامة المؤسسات التي تقدم الخدمات والاحتياجات الأساسية لكافة الليبيين، مبينا أن هذه الأعمال التي تؤثر في حياة المدنيين ستكون لها عواقب وخيمة على المستشفيات والخدمات المجتمعية والمنازل، وتُعرض السكان لمزيد من المحن والحرمان، حسب قوله.

يذكر أن محطة كهرباء شمال بنغازي الواقعة في منطقة الكويفية قد استهدفت في الأيام الماضية بعدة قذائف، مما تسبب ذلك في أضرار بالغة أدت إلى خروج عدة وحدات عن الشبكة.

مصدر الصور: صفحة محطة كهرباء شمال بنغازي على الفيس بوك.

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com