555555555555555

الساعدي من طرابلس يتحدث عن حفتر وتدميره لبنغازي

بوابة افريقيا 0 تعليق 133 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال  عضو ما يعرف بمجلس بحوث دار الإفتاء التابعة للمؤتمر العام المنتهية ولايته  “سامي الساعدي”  عبر محطة تلفزيونية ليبية، ان الفريق خليفة حفتر متهم بالإعتداء على الأموال و الانفس و الأعراض فى مدينة بنغازي.

واشار الساعدي الي ان بنغازي أصبحت مدينة مدمرة  مشبهاً إياه بـ “الدب الذي حاول أن ينقذ صاحبه فقتله ” وذلك لأن حفتر شخص ” أحمق ” على حد تعبيره.

ودعا الساعدي كافة شرائح المجتمع إلى إحترامه و جعله الحل الفاصل في النزاعات السياسية لا سيما بعد التعديلات التي قال أن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته قام بها على القوانين و التشريعات لتتوافق مع الشريعة الاسلامية .

وأكد الساعدي على كلام عبد الباسط غويلة مدير مكتب أوقاف طرابلس بأن هناك بعض القضاة لم يحضروا جلسة المحكمة الدستورية بشأن إنعقاد البرلمان لتعطيل الجلسة و عدم إكتمال نصاب هيئة المحكمة لتأخير مسألة البث في شرعية البرلمان .

وشدد الساعدي على ضرورة أن يكون القضاء الليبي مستقلاً و أن لا يتدخل أحد بعمله داعياً إياه إلى التعجيل فى البت بالقضايا المرفوعة أمامه لأن تأخر إصدار الأحكام – بحسب الساعدي –  قد يزيد النزاعات وسفك الدماء و الإنفلات الأمني فى إشارة منه للدعوة المرفوعة من قبل المؤتمر العام لدى الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا بشأن الاتفاق السياسي و إنعقاد مجلس الدولة .

واوضح الساعدي  بقوله عبر قناة التناصح مساء أمس السبت  “نحن لنا مواقف مع القضاء الليبي فيما يخص  حكومة احمد معيتيق سابقا و قد قبلنا بقرار القضاء بالرغم أننا كنا نتمنى أن يشكل حكومته فى ذلك الوقت لتحل أزمة البلاد ” .

و ختم الساعدي الذى شغل مهام المسؤول الشرعي للجماعة الليبية المقاتلة حديثه بأن الجهاد في بنغازي واجب ضد أي صائل أو باغى يقتحم البيوت و ينتهك الحرمات سواء كان حفترأو غيره و قال : ” حفتر صائل على النفس والمال والعرض و يجب دفعه إجماعاً ولا يباح  له ما يفعله كما أنه تعامله مع شباب بنغازي اللذين عندهم شيء من الغلو لا يجوز  بأن يفعل بهم ما يفعله لهم الآن ” .

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق