555555555555555

استمرارُ المعارك العنيفة في غرب بنغازي .. والهدوءُ يسود محوري الصابري ووسط البلاد

وال البيضاء 0 تعليق 90 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 01 مايو 2016 (وال) – قال المتحدث باسم القوات الخاصة البحرية رئيس عرفاء وحدة علي الثابت: إن ‫القوات العربية الليبية المسلحة المرابطة في محور سوق الحوت وسط البلاد تنتظر الأوامر من القيادة العامة لإقتحام المنطقة وتحرير من بقايا جيوب الجماعات الإرهابية .

وأوضح الثابت – لوكالة الأنباء الليبية – أن المحور يشهد هدوء حذر، لافتاً إلى أن هناك اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر، وأنه تم قطع خطوط الإمداد على الجماعات الإرهابية من جهة البحر  .

وبخصوص بقية المحاور ومناطق الاشتباكات، ذكر المتحدث باسم القوات الخاصة البحرية أن اشتباكات متقطعه ومتواصله أحيانآ تدور عند مفترق ‫‏نادي قاريونس و‏العمارات بمحور قـاريــونـس، مع استهداف معاقل الإرهابيين في منطقة ‫مصيف النيروز بطريق البحر .

وتابع أن القوات العربية الليبية المسلحة والوحدات المساندة له تحاصر بقايا الجماعات الإرهابية الفارة من الحي الجامعي وما يعرف بمعسكر مجلس شوري بنغازي الإرهابي بمنطقة بوصنيب .

ولفت الثابت لــ”وال”  أن اشتباكات عنيفة لاتزال مستمرة بكافة أنواع الأسلحة تدور رحاها بمحور القوارشة، فيما تحاصر قوات الجيش الليبى بقايا الجماعات الإرهابية المتحصنه ‫بمستشفى الاوربي بشارع ‫المعروف بــ”الشجر” مع استهداف بوابة القوارشه ومحيطها بالمدفعية الثقيلة والصواريخ الجراد .

وأشار إلى أن القوات العربية الليبية المسلحة والقوات المساندة تحاصر ‏عمارات القوراشة من جميع الاتجاهات بعد عملية التفاف ناجحه من قبل قوات الجيش .

وفي الشأن ذاته، قال الثابت: إن القوات العربية الليبية المسلحة والوحدات المساندة لها من الشباب لا زالت تحاصر الجماعات الإرهابية المتحصنه ‫بمدرسة برقة بالإضافة إلى محاصرة بعض الجيوب في ‫‏مصنع الأنابيب آخر معاقل الإرهابيين بمنطقة الفعكات.

وأوضح المتحدث باسم القوات الخاصة البحرية – لوكالة الأنباء الليبية – أن اشتباكات شبه متواصلة تدور في محيط‫ ‏الشركة التركية (فيلات الجوازي) وبالقرب من ‫‏شركة الجوف ومنطقة الكرمة، لافتاً إلى أن القصف المدفعي ما زال مستمر على معسكر ‫ ما يعرف بمليشيا ‏الدروع بطريق البحر في قنفودة .

وذكر أن القوات المسلحة تفرض سيطرتها على الطريق المؤدي إلى بوابة القوارشة من الجهة الغربية، منوهاً إلى أن سرية المدفعية تقوم باستهداف تمركزات الجماعات الإرهابية في العمارات الصينية وحي كارفور، مع القليل من المواجهات المسلحة مع بقايا الجماعات الإرهابية هناك. (وال – بنغازي) ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق