http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مدير أمن سبها يطالب بتفعيل القضاء والسجون

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب مدير أمن سبها، العقيد محمد بشر، وزارة العدل بتفعيل كافة أجهزتها، وفي مقدمتها الجهاز القضائي والسجون وأجهزة مكافحة الهجرة غير الشرعية، من أجل فرض الأمن.



وقال بشر في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن أجهزة الأمن التابعة لمديرية أمن سبها، تمكنت خلال الفترة الماضية من ضبط عدة شبكات إجرامية تقوم بعمليات السطو المسلح والسرقة والخطف.

وأشار مدير أمن سبها إلى ضبط 5000 متر من النحاس بحوزة عصابة مكونة من أفراد ينتمون لجنسيات أفريقية خلال الأسبوع الماضي، وضبطت شبكة تقوم بسرقة الأموال، مؤكدًا أن أجهزة الأمن التابعة للمديرية تمكنت من استرجاع 100 ألف دينار كانت مسروقة من أحد المواطنين، إضافة إلى استعادة ثلاث سيارات مسروقة بالتعاون مع شرطة النجدة وقوة الردع ومركز شرطة القرضة.

وأكد بشر ضبط عصابة تقوم بخطف المواطنين من أجل الحصول على المال، كانوا وراء خطف عدد من المواطنين الليبيين والأفارقة، من بينهم المواطنان علي الهمالي الحسناوي ومحمد حامد الحضيري، وثلاثة مواطنين أفارقة، تمكن عناصر قوة الردع ومركز شرطة القرضة التابعة لمديرية الأمن من تحريرهم.

وشهدت مدينة سبها خلال العام 2015 ارتفاعًا في معدلات الجريمة بمختلف أنواعها، بلغت ذروتها خلال الصيف الماضي، حيث سجلت سقوط 61 قتيلاً خلال شهر رمضان بينهم ليبيون وأجانب.

وحاول المجلس البلدي في سبها تشكيل غرفة أمنية مشتركة عدة مرات، لكنها لم تستمر بسبب قلة الدعم المقدم لها من الجهات المختصة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com