http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تجمع بنغازي الكبرى يرحب بحكومة الوفاق مع اشتراط بعض النقاط

وال البيضاء 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 31 ديسمبر 2015 (وال) – رحب تجمع بنغازي الكبرى بحكومة الوفاق، مع اشتراط التأكيد على ضرورة الالتزام ببيان شيوخ وحكماء وأعيان بلديات بنغازي الكبرى وشرق ليبيا الذي يشترط عدم المساس بالجيش وقيادته، وتوافق المناطق الليبية على الحكومة.



وطالب التجمع في بيان تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه، برفع حظر التسليح عن القوات العربية الليبية المسلحة، ودعمها في معركتها ضد الإرهاب.

وأكد التجمع في السياق ذاته على ضرورة المساواة بين أقاليم ليبيا، في الوظائف السيادية والمقدرات والثروات الطبيعية، بما يكفل تحقيق تنمية مكانية وعدالة اجتماعية في الحقوق والواجبات.

واتفق بيان التجمع مع مطالبة الأعيان والحكماء في ضرورة إنشاء صندوق سيادي لإعمار بنغازي، وإعطاء الأولوية للنازحين والاهتمام بهم واتخاذ التدابير اللازمة لرفع الضرر والمعاناة عنهم، بما يضمن حقوقهم الكاملة.

وأكد البيان على ضرورة عودة النازحين في الداخل والخارج، وأهمية المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، من خلال محاسبة المذنبين بالقضاء والقانون.

ودعا تجمع بنغازي الكبرى مجلس النواب إلى الانعقاد بشكل عاجل واتخاذ التدابير والإجراءات الكفيلة بالخصوص، مثمنا الجهود المبذولة من الوطنيين للخروج بتوافق وطني شامل يضمن حقوق جميع أطياف ومكونات المجتمع الليبي. (وال – بنغازي) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com