http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الوطني للأرصاد ينفي احتمال حدوث موجة برد قارس

اجواء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدينة طرابلس أجواء نت : خاص 14 يناير 2016 - 14:37

قلّل المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس من أهمية الأنباء التي تناقلتها مواقع إخبارية عن موجة برد قارس ستضرب ليبيا، الأسبوع القادم.



وأوضح مسؤول الإعلام بالمركز إمحمد السباعي لأجواء نت، أن حالة الطقس الأسبوع القادم ستكون عند معدلاتها الطبيعية في المنطقة الغربية مع سقوط أمطار على المناطق الساحلية و توقّع تساقط ثلوج خفيفة على غريان ومناطق أخرى بجبل نفوسة.

وأضاف السباعي أن المنطقة الشرقية من البلاد ستشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة خاصة بالجبل الأخضر، ولا يُتوقع إطلاقا حدوث موجة برد فيها.

وشكل مجلس غريان البلدي، أمس الأربعاء لجنة طوارئ بالتنسيق مع شركتي الشرارة والراحلة النفطيتين لمضاعفة كمية الكيروسين بمحطات الوقود في المدينة لمواجهة موجة البرد التي ستضرب المدينة الأسبوع القادم، كما يقول المجلس.

وبدأ المجلس البلدي خطة طوارئ أخرى على الطرقات بالتنسيق مع مديرية أمن غريان والشركة العامة للمياه والصرف الصحي وهيئة السلامة الوطنية وجهاز الإسعاف والطوارئ، تفاديا لأي حوادث قد تحصل على الطرقات جراء موجة البرد المتوقعة في المدينة التي تعرف بشدة برودة طقسها بين المدن الليبية شتاءً، حيث تنخفض درجة الحرارة في المدينة إلى ما دون الصفر المئوية.

وقال الخبير بالمركز الوطني للأرصاد الجوية علي أبوخريص لأجواء نت: إن الانخفاض الطفيف الذي ستشهده ليبيا في درجات الحرارة، الأسبوع القادم، لا يستدعي القلق ولا يستوجب اتخاذ إجراءات طوارئ مبالغ فيها قد تربك المواطنين، مؤكدا أن درجات الحرارة لن تتجاوز معدلاتها الطبيعية بكثير.

وكانت مواقع إخبارية ووسائل للتواصل الاجتماعي قد تناقلت أنباء تفيد بتعرض ليبيا لموجة برد شديدة الأسبوع القادم، تتسبب في تساقط كثيف للثلوج على مناطق الساحل الليبي وجبل نفوسة خاصة في غريان.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com