http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مشروع لإنتاج الكهرباء بالرياح في محمية مسلاتة

اجواء 0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة
توربينات توليد الطاقة من الرياح- ويكيبيديا أجواء نت : خاص 14 يناير 2016 - 15:45

تواصلت عمليات نقل الأبراج ومحركات إنتاج الطاقة الكهربائية من ميناء الخمس إلى مدينة مسلاتة، عقب وصولها أمس الأربعاء إلى الميناء، ضمن مشروع توليد الطاقة المتجددة عن طريق الرياح الذي سيقام في محمية الشعافين بمسلاتة.



وأوضح عضو بلدية مسلاتة خيري شعبّة في تصريح لأجواء نت اليوم الخميس، أن البلدية استوردت 16 برجا وتوربينا، يصل طول البرج الواحد إلى 70 مترا، ويحمل كل برج توربينا، متصلا بثلاث ريشات دوارة يبلغ طول الواحدة منها 40 متراً، تعمل على تحريك عمود التوربين بواسطة الرياح، لافتاً إلى أن هذا المشروع سينتج نحو 27 ميغاوات من الطاقة الكهربائية، التي تمثل قرابة 70% من الطاقة المستهلكة بمسلاتة والبالغة 40 ميغاوات.

وأضاف شعبّة، أن المشروع بدأ منذ سنوات، وتوقف مع انطلاق ثورة 17 فبراير، ضمن مشروعات الطاقة المتجددة في درنة ومسلاتة، وأن المشروع جاء بعد اختبارات لسرعة الرياح واتجاهاتها، أجراها المركز التنفيذي للطاقات المتجددة التابع لوزارة الكهرباء بأجهزة ركبتها شركة أجنبية منذ سنوات في المحمية.

وكان قد عقد اجتماع في 19 أغسطس الماضي، في مقر وزارة الزرعة بحكومة الإنقاذ الوطني، بين مختصين من قطاع الزراعة ووزارة الكهرباء والمجلس البلدي لمسلاتة؛ لدراسة مشروع توليد الطاقة الكهربائية عن طريق استغلال طاقة الرياح بمحمية الشعافين.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com