http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

ملتقى الوفاق الوطني الليبي يرفض اتفاق الصخيرات برعاية أممية

ليبيا الخبر 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

رفض ملتقى الوفاق الوطني بالعاصمة الليبية طرابلس الخميس الاتفاق السياسي الموقع بمدينة الصخيرات المغربية في السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري برعاية بعثة الأمم المتحدة وما نتج عنه من مخرجات أهمها حكومة التوافق الوطني.



ودعا الملتقى المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب في طبرق إلى العمل على ما تم الاتفاق عليه في تونس من إعلان مبادئ اتفاق بين وفدين من المؤتمر والبرلمان في ديسمبر/ أيلول الجاري.

كما طالب البيان الختامي للمتلقى بتفعيل ما اتفق عليه رئيسا البرلمان والمؤتمر عقيلة صالح ونوري أبوسهمين في مالطا بشأن الإسراع في تشكيل لجان من البرلمانين لتشكيل حكومة وفاق وطني بينهما.

وأضاف البيان أنه في حال عدم التوصل لاتفاق بين البرلمانين في غضون أسبوعين، من تاريخ انعقاد الملتقى ستشكل لجنة من واحد وعشرين عضو، بواقع سبعة أعضاء عن المؤتمر والبرلمان وملتقى الوفاق، على أن يقدم المجلسين التشريعيين أسماء مرشحيهما خلال أسبوعين. شارحا أنه إذا ما فشل البرلمانيين في تسمية مرشحيهما، فسيقوم الملتقى بترشيح أعضاء اللجنة من قبله.

وأكد الملتقى أن مهمة اللجنة تقديم مقترح كامل للحل السياسي الليبي بما في ذلك حكومةوفاق وطني، وذلك تحت رعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

يشار إلى أن هذا هو الملتقى الثالث للوفاق الوطني، حيث سبق وأن عقد في مدينتي مصراتة وغريان غرب العاصمة الليبية طرابلس.

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com