http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إيطاليا تخصص 1.4 مليون يورو كمساعدات إنسانية لليبيا

اجواء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قافلة مساعدات إنسانية - صورة أرشيفية أجواء نت : خاص 14 يناير 2016 - 15:43

خصصت وزارة الخارجية الإيطالية مبلغ 1.4 مليون يورو لدعم المنظمات الإنسانية الدولية الموجودة في ليبيا في بيان لها عبر موقعها الرسمي اليوم الخميس.



وأوضحت الخارجية أن هذا الدعم يأتي كبداية لدخول المساعدات الإنسانية إلى ليبيا مركزة على "حماية الأشخاص الأكثر ضعفا، والإجراءات الوقائية لتفادي موجات الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، إلى جانب الخدمات الصحية" لليبيين.

وفي تفصيل أكثر بشأن المساعدات ذكرت الخارجية أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيُخصص لها 500 ألف يورو؛ لتقديم "المساعدات الطبية الأولية للنازحين داخل ليبيا وللمدنيين المتضررين من الصراع" وسيستفيد من هذه المساعدات الهلال الأحمر الليبي، وسيُخصص لمفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين 450 ألف يورو لاستخدامها في خطة "الاستجابة للأزمات الإنسانية"، وسيُخصَّص لمنظمة الهجرة الدولية  450 ألف يورو؛ لدعم توزيع الاحتياجات الأولية والمواد الصحية على النازحين، إلى جانب تنظيم إعادة المهاجرين إلى بلدانهم.

يشار إلى أنه في الثاني من يناير الجاري وصلت لميناء طرابلس ست حاويات بارتفاع 40 قدما تحوي أدوية ومستلزمات طبية كمساعدات للمستشفيات الليبية الحكومية من الهلال الأحمر القطري.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com