http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تدريب طلاب الجامعة على العمل التطوعي في سبها

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت جمعية صناع الحياة، اليوم الخميس، ورشة تدريبية بكلية الآداب بجامعة سبها، حول «ثقافة العمل التطوعي» ضمن برنامج «قدوة» الذي يهدف لنشر هذه الثقافة بين طلاب الجامعات، حسب ما صرح به علي الشريف أحد المشرفين على البرنامج.



وأضاف الشريف لـ«بوابة الوسط» أن الدورة تستهدف 6 كليات بجامعة سبها بمعدل 200 طالب، مشيرًا إلى أن هؤلاء الطلبة سيدربون 200 طالب آخرين بعد انتهاء دورتهم على المهارات الأساسية فى العمل التطوعي، والتخطيط والرؤية وكيفية تكوين الفرق من أجل نشر ثقافة العمل التطوعي بين باقي طلاب الجامعة.

وأوضح الشريف أن برنامج «قدوة» يهدف لإعداد مدينة سبها من أجل أن تكون عاصمة الثقافة العام 2020، مضيفًا أن البرنامج استهدف العام الماضي طلاب مدارس التعليم الأساسي والثانوي من أجل مساهمة الطلاب في بناء المجتمع والدولة، وأن يكون الطالب قدوة لبقية الطلاب.

وقالت ولاء محمد شاهين إحدى الطالبات المتدربات في البرنامج لـ«بوابة الوسط» إن الورشة التدريبية تهدف إلى توعية الطلاب بأهمية العمل التطوعي، وكيفية استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب في تكوين فريق عمل تطوعي أو إقامة حملات توعوية تعود بالنفع على المجتمع والآخرين.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com