http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

خلافات بحكومة التوافق بشأن المناصب الوزارية

ليبيا الخبر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

عربي 21



قال مصدر مقرب من مجلس رئاسة وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبية المنعقدة بتونس لعربي 21 الخميس إن خلافا حادا نشب بين رئيس الحكومة فائز السرج وأعضاء المجلس من نواب ووزراء دولة حول آلية توزيع الحقائب الوزارية بين أقاليم ليبيا الثلاثة.

وشرح أن رئيس حكومة الوفاق فائز السراج طالب لنفسه بتسمية كل ما له علاقة بإدارة الأموال الليبية كوزارة المالية والخارجية، والهيئة الليبية للاستثمار وهيئة المشروعات العامة والشركة القابضة للاتصالات.

وأكد المصدر انسحاب السراج من اجتماع مجلس رئاسة الوزراء عقب رفض مقترحه ومغادرته للفندق الذي يقيم فيه بتونس مع باقي أعضاء مجلس رئاسة وزراء حكومة الوفاق.

وأفاد بأن مجلس رئاسة الحكومة اعتمد آلية تقسيم الحقائب الوزارية بدون حضور رئيس الحكومة فائز السراج القائمة على تقسيم الحقائب الوزارية إلى سيادية كالخارجية والداخلية والدفاع، وإلى فنية كالكهرباء والصناعة والنفط. وإلى وزارات معنية بالشباب والرياضة والشؤون الاجتماعية.

وفي سياق مختلف قال الناطق باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي لعربي 21 إن تنظيم الدولة الإسلامية فجر أنبوبا نفطيا الخميس يربط بين حقل الهروج جنوب ليبيا وميناء السدرة بالهلال النفطي الليبي.

وأضاف الحاسي أن طائرات حربية من الكلية الجوية بمدينة مصراتة قصف رتلا لمسلحي التنظيم، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وإعطاب آليات وعربات نقل.

يشار إلى أنه وبحسب الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية برعاية أممية، يجب أن يُعلن عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني بكامل وزرائها قبل يوم السابع عشر من يناير/كانون الثاني الجاري.

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com