http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

صحيفة إسبانية: سيطرة داعش على نفط ليبيا سيستغله في شراء الأسلحة وجلب المقاتلين

ليبيا الحدث 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت صحيفة بولسا مانيا الإسبانية إنه فى الوقت الذى تبدأ ليبيا فى الاستقرار السياسى بعد الاتفاق على تشكيل حكومة لإنهاء الصراع الموجود بالبلد العربى، وتوقعات بارتفاع إنتاج النفط الليبى، يوجد مخاوف من أن تعيش ليبيا أصعب الفترات فى المرحلة القادمة مع تزايد قدرات تنظيم داعش الإرهابى ونمو نشاطه
وأضافت الصحيفة أن سيطرة التظيم على الموانئ النفطية ستعزز وجودها من خلال بيع النفط فى السوق السوداء وضخ عائدات البترول فى شراء الأسلحة واستقطاب المقاتلين.
وأشارت الصحيفة إلى أن ليبيا تعتبر تهديدا جديدا لأسعار النفط، مشيرة إلى أن ليبيا دولة يمكنها زيادة إنتاجها فى حال استقرارها سياسيا، مشيرة إلى أنه لابد من الأخذ بالاعتبار أن إنتاج ليبيا من النفط وصل إلى 2 مليون برميل يوميا.
وقالت الخبيرة هيلما كروفت إن استمرار العقوبات على إيران فى 2016 واستقرار الأوضاع فى ليبيا السياسية سيجعلها تتصدر زيادة إنتاج النفط فى الأوبك.
وأشارت الصحيفة إلى أن سيناريو سيطرة داعش على الموانئ النفطية، سيجبر حلف شمال الأطلسى على قصف مرسى البريقة وجميع مرافق الطاقة وبالتالى ستدخل الحرب فى دوامة لا يمكن التنبؤ بها، مشيرة إلى أن أوروبا لن تقبل بالوضع الراهن، خاصة أنها مستهدفة من قبل التنظيم.






شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com