http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

شنيب: 2 مليون دينار لدرنة في حساب الحكم المحلي والنازحون يعانون برد الشتاء

قناة ليبيا 24 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص



قالت عضو مجلس النواب إنتصار شنيب، إن مدينة درنة خُصص لها مبلغ 2 مليون دينار موجود في حساب وزارة الحكم المحلي ولم يصرف للمدينة حتى الآن.

وأكدت شنيب لـ”أخبار ليبيا 24″ أن المجلس المحلي درنة حاول عدة مرات للحصول على هذا المبلغ، إلا أنه لم يتمكن من ذلك، رغم أنه حق درنة ويجب أن يصرف للمدينة في أسرع وقت ممكن.

وأضافت شنيب أن وزير الحكم المحلي حدد للمجلس المحلي موعدًا لمقابلتهم ولكنه لم يقابلهم، منوهةً إلى أن هنالك الكثير من علامات الاستفهام حول هذا المبلغ الذي لم يصرف من الوزارة  لأسباب غير مقنعة أدت إلى مماطلة في تسليم هذا المبلغ لمدينة درنة .

ولفتت إلى أن موضوع نازحي درنة أكبر من شائك والعمل فيه أكثر صعوبة، مضيفةً أنها سافرت الأيام الماضية إلى مدينة البيضاء مقر رئاسة الوزراء لتلتقي برئيس الوزراء عبدالله الثني ولكنها لم تقابله بحجج كثيرة وغير مقنعة.

وتابعت عضو مجلس النواب أنها حملت رسالة واضحة ورسمية من رئيس مجلس النواب إلى رئيس الوزراء بمنح مبالغ مالية لنازحي مدينة درنة بطبرق لمدة أربعة أشهر، ولكن لم يُنظر إلى هذه الرسالة ولم تستطع مقابلة رئيس الوزراء بعد عدة محاولات فاشلة .

ونوهت شنيب إلى أن نازحي درنة كغيرهم من النازحين يعانون الكثير في فصل الشتاء ويحتاجوا إلى الأغطية والدفايات وغيرها من الضروريات، مشيرةً إلى أن درنة هي المدينة الوحيدة المهمشة في كل الأوقات، حيثُ لم يُقدم لنازحيها مساعدات، رغم تلقي نازحي المدن الأخرى علي مساعدات مالية وعينية.

وذكرت شنيب أن560  عائلة نازحة من مدينة درنة متواجدة بمدينة طبرق، وهنالك أكثر من 2300 عائلة نازحة من بنغازي وسرت وتاورغاء متواجدين في مدينة درنة .

الزوار 15




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com