http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا مارتن كوبلر يرحب بتشكيل لجنة للترتيبات الأمنية في ليبيا

الرصيفة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مارتن كوبلر يرحب بتشكيل لجنة للترتيبات الأمنية في ليبيا

2016-01-15
الرصيفة الإخبارية:وكالات -رحب المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، بقرار حكومة التوافق الوطني، بتشكيل لجنة للترتيبات الأمنية في ليبيا ، التي نص عليها الاتفاق السياسي الليبي.



وحث كوبلر في تصريحات صحافية، “جميع المؤسسات الوطنية والأطراف الأمنية ذات الصلة، على التعاون مع اللجنة وتقديم كل المساعدة اللازمة لتيسير عملها”.

وقال: “أي جهد يهدف إلى عرقلة عمل هذه المؤسسات سيزيد الوضع سوءاً في ليبيا”، مؤكداً أنه “ستتم مساءلة معرقلي عملية الانتقال السلمي للسلطة”.

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة التوافق المنبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي، أمس الأربعاء، قراراً بشأن الترتيبات الأمنية التي سيتم تنفيذها في كافة المدن الليبية.

وينص القرار في مادته الأولى، على تشكيل اللجنة المؤقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية برئاسة العميد ركن عبد الرحمن الطويل، وعضوية 17 ضابطاً برتب عسكرية متفاوتة.

وأسندت المادة الثانية من القرار، سبع مهام رئيسية للجنة ستتولى بموجبها تسيير تنفيذ الترتيبات الأمنية إلى حين استكمال تشكيل حكومة الوفاق الوطني، من بينها وضع وبدء تنفيذ الخطط المناسبة للهياكل والقوى الأمنية، بما فيها ترتيبات فعالة للقيادة والسيطرة، والإشراف على وضع خطة أمنية لتأمين المدن، بدءاً من العاصمة طرابلس وبالتنسيق مع المؤسسات الأمنية ذات الصلة.

وبحسب نص الاتفاق السياسي الذي وقعه فرقاء ليبيا في 17 ديسمبر الماضي، فإن حكومة الوفاق ملزمة في غضون 30 يوماً كحد أقصى، بتشكيل لجنة تعمل على تنفيذ الترتيبات الأمنية لتأمين المدن الليبية، وعلى رأسها تأمين مقر الحكومة في طرابلس.

وتمارس الحكومة مهامها بشكل مؤقت من العاصمة التونسية، لحين الانتهاء من الترتيبات الأمنية لنقل مهامها إلى العاصمة طرابلس.

ولم تحظ حكومة التوافق الوطني حتى اليوم، بالمصادقة من قبل البرلمان الليبي المنعقد في طبرق.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com