http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كوبلر يدعو لدعم لجنة تنفيذ الترتيبات الأمنية

اجواء 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
بيان المبعوث الأممي مارتن كوبلر بشأن قرارات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أجواء نت : خاص 15 يناير 2016 - 05:31

رحب الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بتشكيل لجنة أمنية مؤقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية التي نص عليها الاتفاق السياسي الليبي.



وحث كوبلر في بيانه أمس الخميس الليبيين على دعم اللجنة، داعيا المؤسسات الوطنية والأطراف الأمنية ذات الصلة إلى التعاون مع اللجنة وتقديم كل المساعدة اللازمة لتيسير عملها.

وقال كوبلر إن أي جهد يهدف إلى عرقلة عمل هذه المؤسسات سيزيد الوضع سوءاً في ليبيا، مهددا بمساءلة معرقلي الانتقال السلمي للسلطة في البلاد، وفق بيانه الذي نشرته البعثة الأممية لدى ليبيا على موقعها الإلكتروني.

ودعا المبعوث الأممي جميع الليبيين للاتحاد لدعم حكومة الوفاق الوطني والمؤسسات المنبثقة عن الاتفاق السياسي، مرحبا بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الذي يمنع جميع الجهات التنفيذية والإدارية من اتخاذ أي إجراءات من شأنها التأثير على هيكلية هذه المؤسسات أو ترتيب التزامات مالية على الدولة الليبية.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد قرر الثلاثاء الماضي تشكيل لجنة مؤقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية برئاسة العميد ركن عبدالرحمن الطويل، وعضوية 17 شخصا، كما قرر المجلس أيضا منع الجهات التنفيذية والإدارية العامة من اتخاذ أي إجراءات من شأنها تغيير في هيكليتها أو نظمها أو إداراتها أو ترتيب أي التزامات مالية على الدولة.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com