http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزارة الصحة توقع عقدًا لإنشاء مستشفى مؤقت للأمراض النفسية ببنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 31 ديسمبر 2015 (وال) – وقع وزير الصحة رضا العوكلي عقداً لإنشاء مستشفى مؤقت للأمراض النفسية ببنغازي بسعة 200 سرير، مع الشركة “إندستريال بلانت” الإيطالية.



وجرت مراسم توقيع العقد بمقر ديوان الوزارة في مدينة البيضاء أمس الخميس، وقال مدير إدارة الإعلام والتوعية بالوزارة معتز الطرابلسي: إن توقيع العقد جرى على أساس إنشاء وتصميم وتنفيذ المستشفي من قبل الشركة الإيطالية، بتكلفة تقدر بمليون ونصف يورو.

وأضاف الطرابلسي أنه البدء بنفيذ المشروع سيتم في مدة لاتتجاوز الـ3 أشهر من تاريخ فتح الاعتماد وهي 60 يوماً، وذلك وفقا لخطة وزارة الصحة لتطوير القطاعات الصحية في المنطقة.

وبين مدير إدارة الإعلام والتوعية أن أحد المواطنين في مدينة بنغازي تبرع لوزارة الصحة بقطعة الأرض، التي ستبنى عليها المستشفى لصالح المرضى النفسيين، وأن الوزارة تعمل على تنظيم برنامج رعاية متكامل للمرضى النفسيين في ليبيا.

وأشار الطرابلسي إلى أن سيجري إنشاء عدد من الوحدات المتخصصة في الصحة النفسية، وإدخال طرق علاجية جديدة، وفقًا لأحدث الطرق والاتجاهات العالمية في الرعاية النفسية بما يضمن برنامج الرعاية المتكامل للمرضى النفسيين.

وجرت مراسم توقيع العقد بحضور بعض من أعضاء مجلس النواب بالإضافة إلى مديري الإدارات بديوان وزارة الصحة . (وال – البيضاء) أ ع \ أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com