http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

مسرحية السقالة تحصد جائزة أفضل إضاءة بمهرجان شرم الشيخ

اجواء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
السقالة الليبية أجواء نت : خاص 15 يناير 2016 - 18:48

حصدت مسرحية "السقالة" لفرقة المسرح الوطني بمصراتة، جائزة وشهادة تقديرية، في اختتام فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي اليوم الجمعة.



وفازت المسرحية بجائزة أفضل إضاءة، فيما تحصل الممثل أنور التير على شهادة تقديرية في التمثيل، ورشح نص المسرحية ضمن أفضل ثلاثة نصوص في التأليف المسرحي.

وتكمن أحداث المسرحية في مجموعة من المشاهد المتصلة والمنفصلة التي تطرح القضايا السياسية والاجتماعية الليبية الراهنة في قالب كوميدي.

وعبر الممثل المسرحي أنور التير في تصريحه لأجواء نت اليوم الجمعة، عن رضاه عن نتائج التقييم، مشيراً إلى أن العروض المشاركة كانت كبيرة مما صعّب على اللجنة مهمة تقييمها، وحول الاستفادة من هذه المشاركة، قال التير إن الاستفادة كانت كبيرة جدا، بداية من مشاهدة العروض وحضور ندواتها، والاحتكاك الثقافي والفني، "ونحن في حاجة إلى مهرجانات محلية وعربية ودولية للرقي بالمسرح الليبي".

من جانبه، قال معد ومخرج المسرحية عبد الوهاب الحداد لأجواء نت اليوم الجمعة: إنه جرت العادة في أي عمل مسرحي أن يبدأ بالنص مروراً بالممثلين والسينوغرافيا وينتهي بالإخراج، موضحا أنهم في السقالة بدأوا مسرحيتهم بالسينوغرافيا متمثلةً في السقالة الموجودة بمقر المسرح الوطني مصراتة الذي يخضع لأعمال صيانة، وجرى استغلال هذه الحالة في عمل مسرحي قصير.

والمسرحية من بطولة أنور التير وأحمد العيساوي وجمال السباعي ومصطفى خشيم وربيع العبيدي وطاهر بيضون ومفتاح التريكي وحسن حمودة وسليم الأميل، ومن إعداد وإخراج عبد الوهاب الحداد.

يُشار إلى أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي أقيم في دورته الأولى، وانتظم خلال الفترة من الثامن إلى الخامس عشر من يناير الجاري.

مصدر الصورة: صفحة أنور التير على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com