http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

شحنة إنسولين من شركة جلفار تصل إلى مطار طبرق الدولي

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طبرق 15 يناير 2016 ( وال ) – وصلت طائرة تحمل كميات من الإنسولين بأنواعه من شركة جلفار إلى مطار طبرق الدولي أمس الخميس، وذلك وفقا للاتفاق المبرم معها من قبل وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة.



وأوضح مدير إدارة الصيدلة والمعدات الطبية الدكتور الصالحين الطلحي لوكالة الانباء الليبية أن هذه الشحنة تم توريدها عن طريق منظمة الصحة العالمية WHO وأن جميع إجراءات المصادقة عليها من قبل المنظمة تمت بطريقة سليمة.

وأضاف الطلحي أن وزارة الصحة تبذل جهودا لحل أزمة نقص الإنسولين، وتقف وقفة جدية من أجل حل هذه المشكلة وتحسين مستوى الخدمات الصحية.

وأكد الطلحي أن هذه الشحنة تساعد في سد النقص الذي عانت منه المستشفيات خلال الأشهر الماضية، مبينا أن كميات أخرى ستصل قريبا للمساهمة في تكوين مخزون استراتيجي يكفي لمدة طويلة.

ودعا الطلحي المستشفيات القروية والعيادات المجمعة والمراكز الطبية المتخصصة بأنه ستتم عملية التوزيع فور إتمام إجراءات الإفراج الجمركي والرقابي عن الشحنة.

يشار إلى أن وزير الصحة رضا العوكلي التقى في شهر نوفمبر الماضي بممثل منظمة الصحة العالمية بخصوص الاتفاق على توفير بعض احتياجات المستشفيات الليبية. ( وال ـ البيضاء ) ع أ \ أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com