http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمذيعين الليبيين في تونس

وال البيضاء 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تونس 15 يناير 2016 (وال) – اختتمت في العاصمة تونس الدورة التدريبية خاصة بالمذيعين الليبيين والتي أشرف عليها معهد صحافة السلام والحرب IWPR بالتعاون مع راديو ifm الشبابي.



وقد استهدفت الدورة مذيعين من عدد من الإذاعات الليبية منها إذاعة المرج المحلية وإذاعة غرب طرابلس وراديو ليبيا الرياضية وقد سبق هذه الدورة دورة ماثلة شارك فيها عدد من الإذاعيين.

وفي تصريح خاص، قالت عبير اليسيري احدى المشاركات في هذه الدورة إن التدريبات التي تلقيناها في هذه الدورة والتي استمرت لثلاثة أسابيع أكسبتنا مهارات جديدة ستساعدنا على تقديم أسلوب إعلامي جديد ومختلف عن المتعارف عليه في الإعلام الليبي التقليدي.

وأضافت اليسيري في الدورة التدريبية تم التعريف بأساسيات العمل الإعلامي الشبابي والذي يستهدف شريحة كبيرة من المستمعين ويحاول تغيير الواقع المعاش، وذلك عن طريق تغيير الخطاب الإعلامي الراكد بخطاب إعلامي هادف يسعى للنهوض بالوطن وأيضا تلقينا تدريبات عن الحوار وكيفية ادارته بأسلوب مهني وكيفية اختيار الشخصيات المستهدفة في الحوار كما كانت هناك حصص عن المونتاج الصوتي ومونتاج الفيديو والتصميم الفوتوغرافي والتسويق عبر الإذاعة بطريقة حديثة.

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات معتمدة من المعهد الدولي لصحافة السلام والحرب بحضور مدير IWPR في تونس ومدير المشروع يوسف الشريف ومدير راديو ifm والمدربة سيرين بن سعد.

يشار إلى أنه تم إنشاء معهد صحافة السلام الحرب في العام 1993 ويركز عمله على التدريب وإعداد التقارير وبناء المؤسسات وهذا يتضمن إنشاء وسائل إعلام محلية مستقلة، تدريب مراسلين محليين ومحررين ومنتجين وذلك على مهارات أساسية وتخصصية، بالإضافة إلى دعم كتابة تقارير معمقة وشاملة حول حقوق الإنسان والحوكمة وقضايا مشابهة، ونشر منهجية كتابة التقارير المبنية على الحقائق في البلدان النامية وفي كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى تعزيز قدرات التواصل لدى مجموعات حقوق الإنسان المحلية والمنظمات التي تعنى بقضايا المرأة والقضايا المحلية الأساسية. (وال – تونس) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com