http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

«الخارجية والتعاون الدولي» تنعى السفير كويدير

الوسط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الموقتة، سفير ليبيا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية السنوسي كويدير التي توفي فجر اليوم إثر مضاعفات عملية قسطرة وتركيب دعامات.



وأشارت الوزارة في بيانه تلقت «بوابة الوسط» نسخه منه، أن «الفقيد كان مثالاً للخلق والإلتزام، متمسكاً بمبادئة وبعملة الدؤوب من أجل وطنة من داخل مواقع المسؤولية وخارجيها على حد السواء».

وتابعت: «كان له سجلا ناصعا امتد لعقود طيلة مراحل العمل الوطني وتفانى خلالها الفقيد كقامة وطنية بالبذل والعطاء دون كلل أو ملل».

وقدم وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الموقتة، الدكتور حسن الصغير التعازي «أصدق مشاعر المواساة لإسرة الفقيد وزملاؤه وأصدقاؤه ورفاقة، سائلين الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بالرحمة ويسكنه فسيح جناته».

ولعب كويدير دورا بارزا في أوساط المعارضة الليبية لنظام القذافي، وكذلك إبان الثورة الليبية ضد النظام منذ انطلاقها في 15 فبراير 2011، واعتمد كويدير سفيرا لدى ألمانيا في يونيو عام 2013.

وعلمت «بوابة الوسط» أن جثمان السنوسي كويدير سيصل إلى القاهرة الساعة الثانية عشر ونصف بعد ظهر غد السبت، وسوف تكون صلاة الجنازة بالمقبرة الليبية في أبورواش بعد عصر نفس اليوم، حيث سيوارى الثرى هناك، وتقبل أسرته العزاء في الفقيد بعد غد الأحد عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بطريق صلاح سالم.

بيان وزارة الخارجية والتعاون الدولي -الأنترنت

 




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com