http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بريطانيا ترحب باللجنة الأمنية، والإنقاذ تحذر منها، والقطراني يعترض عليها

اجواء 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
لوجو حكومة الوفاق الوطني أجواء نت : خاص 15 يناير 2016 - 19:23

رحب السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت، بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تكوين لجنة مؤقتة لتيسير الترتيبات الأمنية.



وقال ميليت في تصريح له نشر على صفحة السفارة في فيسبوك مساء اليوم الجمعة: "إن قرار تكوين اللجنة الأمنية، جاء بناء على الاتفاق السياسي الموقع في 17 ديسمبر الماضي بالصخيرات".

ودان ميليت مساعي "هؤلاء الراغبين في عرقلة الانتقال السياسي"، موضحاً أن المجتمع الدولي مستعد لأخذ جميع الإجراءات اللازمة بحق الذين يهددون السلام والاستقرار والأمن في ليبيا، وفق قوله.

من جانبها، حذرت حكومة الإنقاذ الوطني منتسبي المؤسسات العسكرية والمدنية من التعامل مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، التي وصفتها في البيان بالجسم "غير الشرعي".

وأكدت الحكومة في بيان لها صدر أمس الخميس، عدم شرعية "ما يسمى بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني"، لانبثاقه عن اتفاق سياسي لم يوقع من الجهات المختصة.

وأشارت الحكومة إلى أن تصرفات المجلس "غير المشروعة"، من شأنها إشعال الحرب الأهلية بين أبناء الشعب الليبي.

وأضاف البيان أن الحكومة كلفت المدعي العام العسكري، بمباشرة التحقيق بشأن الأشخاص الواردة أسماءهم في اللجنة الأمنية المؤقتة التي كوّنها المجلس الرئاسي.

وفي سياق منفصل، اعترض النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني علي القطراني، على تكوين اللجنة المؤقتة لتيسير الترتيبات الأمنية.

وأوضح القطراني في رسالة موجهه إلى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج أمس الخميس، أن اللجنة كُوّنت من غير توافق ولا تصويت من الرئيس ونوابه.

وبين القطراني أنه يستند في اعتراضه، على نص المادة رقم (1) من الملحق رقم (6) الخاص بالترتيبات الأمنية من الاتفاق السياسي، الذي ينص على أن تُكوَّن هذه اللجنة بتوافق الرئيس ونوابه.

وطالب القطراني بإعادة تكوين اللجنة بتوافق الرئيس وكامل النواب، وأن تضم اللجنة ضباط الجيش والشرطة ذوي الخبرة في المجالات الأمنية، حسب المادة (3) من المحلق رقم (6) الخاص بالترتيبات الأمنية.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أصدر أمس الأول الأربعاء، قراراً بتعيين العميد ركن عبد الرحمن عمران الطويل رئيسًا للجنة الموقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية، التي تضم 17 عضوا آخرين.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com