http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا دبلوماسي مصري : القاهرة تعمل على إنهاء الخلافات داخل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق

الرصيفة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دبلوماسي مصري : القاهرة تعمل على إنهاء الخلافات داخل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق

2016-01-16
الرصيفة الإخبارية:وكالات -كشف دبلوماسي مصري عن وجود محاولات جادة وسريعة لاحتواء الخلاف داخل مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الليبية والعمل على الانتهاء من تشكيلها قبل يوم 17 يناير الجاري، وهي المهلة التي تم منحها لرئيس الوزراء المكلف فائز السراج لتشكيل الحكومة عقب توقع اتفاقيات الصخيرات الشهر الماضي.



وقال الدبلوماسي المصري الذي طلب عدم ذكر اسمه ، إن الجانب المصري يحاول بشكل جاد تقريب وجهات النظر بين أعضاء مجلس رئاسة وزراء حكومة الوفاق الوطني الليبية والعمل على تغليب المصالح الشخصية من أجل الانتهاء من تشكيل الحكومة في أقرب وقت وقبل المهلة التي تم منحها للانتهاء من التشكيل النهائي للحكومة.

وأوضح الدبلوماسي المصري أن الخلاف بين الأعضاء يتمثل في تسمية الحقائب الوزارية وخاصة السيادية منها مثل وزارة الخارجية ووزارة الدفاع ووزارة المالية وغيرها من الحقائب الهامة، وهو الأمر الذي يضع عقبات أمام الانتهاء من التشكيل في الوقت الحالي.

وشارك نائب وزير الخارجية المصري السفير حمدي سند لوزا في توقيع الأطراف الليبية على اتفاق الصخيرات يوم 17 ديسمبر الماضي بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر وعدد من الشخصيات المعنية.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com