http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

التعاقد مع شركة أميركية لإنشاء ميناء سوسة التجاري

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الفريق المكلف بإتمام التعاقد لإنشاء ميناء سوسة التجاري فوز شركة أميركية بالمشروع، الذي سيجرى تنفيذه وفق وفق نظام (B.O.T).



جاء ذلك خلال لقاء مدير هيئة تشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة عبدالناصر نجم، مستشار مدير فرع الهيئة في بنغازي المهندس قويدر إبراهيم قويدر، ومدير مركز خدمات المستثمرين ببنغازي أسامة الجهاني، والفريق المكلف بإتمام التعاقد، والذي ضم مدير مصلحة الموانئ بالمنطقة الشرقية المهندس صلاح الحاسي، ومستشار المصلحة عيسي بوغزالة، وقبطان بحار قاسم سعد.

وقال رئيس الهيئة في تصريح إلى «بوابة الوسط»: «إن المشروع سيكون الأول من نوعه، وإن التعاقد عليه تم من خلال إدارة مناقصة ترسية تقدمت لها العديد من الشركات العالمية، وفازت بها في الجولة الثانية شركة أميركية، وقعنا معها بروتوكولاً ضم كل التفاصيل التي ستذكر لاحقًا عند إبرام عقد B.O.T».

وأكد نجم أن الهيئة باشرت إتمام إجراءات المستثمر وفق القانون رقم 9 لسنة 2010 بشأن تشجيع الاستثمار ولائحته التنفيذية، ووفقًا لمهام الهيئة ودورها الرئيس في الموافقة على مشاريع الاستثمار وإصدار التراخيص المطلوبة لتلك المشاريع الاستثمارية.

يشار إلى أن عقود B.O.T هي أحد أشكال تمويل المشروعات، تمنح بموجبه الدولة لمستثمر أو مجموعة من المستثمرين امتيازًا لتمويل وتنفيذ مشروع معين، ومن ثم تشغيله واستغلاله تجاريًا لمدة زمنية، إلى أن يحال بعدها المشروع إلى الدولة مجددًا.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com