http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

البحث الجنائي يشكل قوة لتأمين مصارف بنغازي

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شكل قسم البحث الجنائي ببنغازي قوة أمنية لضبط الوضع خلال الدوام الرسمي بالمصارف العاملة في المدينة، على أن تباشر القوة مهامها خلال الأيام المقبلة.



وقال رئيس قسم البحث الجنائي عقيد صلاح هويدي لـ«بوابة الوسط» إن القوة مكونة من 300 عضو و60 مركبة آلية مزودة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، كُلفت بعدة مهام داخل وأمام المصارف بالمدينة.

وأوضح هويدي أن قرار تشكيل القوة جاء خلال اجتماع عقده برؤساء الوحدات والضباط العاملين بقسم البحث الجنائي، حيث تم شرح الخطة الأمنية بشأن المصارف وآلية العمل بها، وتم توزيع الدوريات على المصارف العاملة، بالتنسيق مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ووزير الداخلية بالحكومة الليبية الموقتة.

وتابع هويدي إنه شدد على ضرورة منع دخول الأشخاص المسلحين إلى المصارف، فضلاً على ضرورة تنظيم المواطنين في حال وجود ازدحام، وضبط أي شخص يخالف النظام، وذلك بالتعاون الكامل مع أعضاء أمن المنشآت لتسهيل مهام حفظ النظام.

وأضاف قائلاً: «إن هناك لجنة مختصة لمتابعة الموظفين المرتشين والمبتزين داخل المصارف ومهربي العملة والشركات الوهمية»، مشيرًا إلى أن بعض الدوريات ستتمركز أمام المصارف حتى نهاية الدوام الرسمي، على أن تنتشر بعد الساعة 11 ليلاً بمفترقات المدينة لدعم قوى الأمن والقوات العسكرية المكلفة بضبط وحفظ الأمن بشوارع المدينة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com