فيسبوك اخبار ليبيا

تفاصيل “اللقاء الغامض” بين حفتر والسراج ..وموسكو: لا تعليق

ليبيا 218 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة



السراج وحفتر وبوتين

ماذا بعد لقاء “موسكو”، سؤال طرحه العديدُ من المهتمين، فور إعلان موسكو، يوم أمس الجمعة، عبر وكالة ” انترفاكس” زيارة المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج إلى موسكو، للبحث في آخر ما توصل إليه الملف الليبي، وما سبقه في لقاء باريس.

ولكن هذا السؤال، يُمكن أن يكون عابرا، لا جدوى منه، بعد أن تسرّبت معلومات تُفيد بأنه لا توجد على أجندة رئيس المجلس الرئاسي، زيارة لروسيا خلال هذه المدة القريبة. حسب ما نقلته ” البوابة نيوز” المصرية.

وغير بعيد عن هذا الخبر الذي أثار جدلا في وسائل إعلام عربية وروسية، في تضارب المعلومات حول فحوى زيارة الرجلين، إلى موسكو، أكدت مصادر دبلوماسية أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج سيصل القاهرة يوم غد الأحد، لمقابلة مسئولين مصريين معنيين بالملف الليبي، والبحث عن مستجدات مسار المفاوضات الحالية، حسب تصريحات خاصة لصحيفة “الدستور”.

وبالعودة إلى موسكو، نفت مصادر لقناة روسيا اليوم، ما أوردته وكالة “إنترفاكس” عن قدوم حفتر والسراج اليوم السبت إلى موسكو، وأكدت قدوم حفتر فقط.

وكانت وكالة الأنباء الروسية ” أنترفاكس” قد نقلت عن رئيس مجموعة الاتصال الروسية حول التسوية الداخلية في ليبيا التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومجلس الدوما، ليف دينغوف، قوله بأن سيصل اليوم السبت، من طبرق إلى موسكو المشير خليفة حفتر، ومن طرابلس رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج.

ولم تتضح حتى لحظة كتابة هذا التقرير، ماهية اللقاء “الغامض” بين السراج وحفتر، واكتفت موسكو، بأن تترك الباب مفتوحا، أمام احتمالات، على عكس الطريقة الفرنسية، التي نجحت في احتواء الرجلين، قبل أن يعلم جيرانها.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com