تويتر اخبار ليبيا

حفتر: السراج تفرّد بالقرار.. وهذا حل “الهجرة”

ليبيا 218 0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المشير خليفة حفتر

قال قائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر، إن رئيس المجلس الرئاسي لم يستشره عندما اتفق مع الجانب الإيطالي على تنفيذ عملية دعم بحري لمساعدة خفر السواحل الليبي بمكافحة الهجرة غير القانونية في شواطئ ليبيا.

واعتبر المشير حفتر في مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” الإيطالية، نشرت اليوم السبت، قرارالسراج “خيار شخصي غير شرعي وغير قانوني”.

وقدّر المشير حفتر كلفة الجهود الأوروبية الضرورية للمساعدة في وقف تدفق اللاجئين على الحدود الليبية، بـ”20 مليار دولار على امتداد 20 أو 25 عاما”، مؤكدا أن هذه المشكلة لا تحل في الشواطئ فقط، إذ يتعين بعد منعهم من عبور البحر الاحتفاظ بهم على الأرض وهذا الأمر غير ممكن.

وأشار إلى أن تركيا تحصل على 6 مليارات سنويا من أوروبا لوقف تدفق عدد من اللاجئين السوريين والعراقيين، مبينا أن ليبيا عليها أن تتعامل مع أعداد كبيرة من المهاجرين يأتون من كافة الدول الأفريقية.

وأوضح المشير حفتر أنه يجب العمل على وقف تدفقات المهاجرين من الحدود الجنوبية البالغة 4 آلاف كلم، معربا عن استعداد الجيش الوطني للتدخل بحال توفرت الإمكانات له، وذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سأله عما تحتاج إليه قواته، وأنه يقوم بإعداد قائمة لإرسالها إليه.

وأكد قائد الجيش الوطني أن الخطة تتضمن تدريبات لخفر الحدود، وذخائر وأسلحة، وآليات مدرعة وسيارات جيب للرمل وطائرات من دون طيار وأجهزة كشف الألغام ومناظير للرؤية الليلية ومروحيات، مشيرا إلى أنه سيتم إقامة معسكرات تضم 150 رجلا كل 100 كلم لتنفيذ مهام مكافحة الهجرة.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com