تويتر اخبار ليبيا

كلية الآثار بجامعة طبرق تكتشف مواقع أثرية شرقي المدينة

الوسط 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اكتشف عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآثار والسياحة بجامعة طبرق، موقعًا أثريًا جديدًا خلال الأيام الماضية بمنطقة (مرسى لك) 90 كم شرق مدينة طبرق، وفق بيان لمكتب الإعلام بجامعة طبرق.

وقام ممثلون عن الكلية بزيارة ميدانية للموقع، وذلك بحضور بعميد الكلية بالعيد المرابط والدكتور أبريك مجحود رئيس قسم الآثار، وحافظ مفتاح النويلي مسجل الكلية، برفقة فرج خليفة صالح مراقب آثار طبرق.

وأشار البيان إلى اكتشاف عدة تماثيل بالموقع وهي «تمثال على شكل رأس امرأة، وآخر على شكل أرنب، وتمثال على شكل كبش، بالاضافة إلى اكتشاف عدة أنواع من العملات القديمة»، كما سيقوم طلاب قسم الآثار بتحديد الموقع والقيام بالأعمال التنقيب.

يذكر أن كلية الآثار والسياحة أنشئت مؤخرا بقرار من رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة عام 2016، وتقدم الكلية خدمات تعليمية وبحثية ودورات تدريبية متميزة في مجالي السياحة والآثار وفقاً للمعايير الدولية باستخدام أحدث التقنيات، وبما يتماشى مع مكانة جامعة طبرق وقيمتها العلمية، ولسد حاجة سوق العمل بكوادر مؤهلة تمتلك المعارف والمهارات والسلوكيات المطلوبة لأداء المهنة على أكمل وجه و بأتقان جيد، للبقاء في سوق المنافسة العربية والعالمية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com