تويتر اخبار ليبيا

الدّايري يَستهجن اِنتهاك حرمة مَقر السّفارة الليبيّة في موسكو من قِبل موظفين تَابعين لخَارجية الوفاق غير الشرعيّة

وال البيضاء 0 تعليق 49 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 12 أغسطس 2017 (وال) – كشف معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة السيد محمد الهادي الدايري،أن حكومة الوفاق غير الدستورية تقوم بدفع الرواتب لسفارات الدول الموالية لها فقط، وتتعمد إيقافها عن السفارات التي لا تعترف بشرعيتها.

وكانت مصادر قد كشفت في وقت سابق أن الدايري أجرى اتصالا هاتفيا مع ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، عبر من خلالها عن استهجانه لما وصفه بالانتهاك الصارخ لحرمة مقر السفارة الذي ارتكبه موفد حكومة الوفاق، في إشارة إلى مسألة تكليف موظفين تابعين لخارجية حكومة الوفاق غير الشرعية في السفارة الليبية في موسكو، لشركة أمنية الأربعاء الماضي بتمكينهم من مقر البعثة الليبية في روسيا.

وبحسب ذات المصدر الذي نقل تأكيدات المسؤول الروسي على أن وزارته ملتزمة باستمرار تمثيل الحكومة المؤقتة في موسكو، شارحا أن حكومة الوفاق غير المعتمدة كانت عبرت مؤخرا عن رغبتها في إيجاد ممثل لها في العاصمة الروسية، وهو ما استجابت له سلطات وزارة الخارجية الروسية.

الجدير بالذكر أن حكومة الوفاق غير الدستورية، أعلنت الأربعاء الماضي، استلامها مقر السفارة الليبية في العاصمة الروسية موسكو. ( وال – البيضاء) ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com