فيسبوك اخبار ليبيا

صنع الله يَتفقد الأَوضاع الأَمنية في حَقل الشّرارة النّفطي

وال البيضاء 0 تعليق 101 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مرزق 16 أغسطس 2017 (وال)- قام رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط “الموحدة” المهندس مصطفى صنع الله اليوم الأربعاء، بزيارة لحقل الشرارة النفطي جنوب غرب ليبيا .

وقال المهندس مصطفى صنع الله – لوكالة الأنباء الليبية – إن الهدف من الزيارة الاطلاع على الأوضاع الأمنية في الحقل، مضيفاً أن المؤسسة تعمل على مدار الساعة لإيجاد حلول لكافة التحديات التي يواجهها قطاع النفط الليبي، باعتبارها تعتمد على مستخدميها وإخلاصهم في العمل وولائهم لله وللوطن في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها المستخدمون، وأن الحقل يعمل بشكل طبيعي وأن الأمور به مستقرة حالياً .

وأضاف صنع الله أن من أهم أولويات المؤسسة الوطنية للنفط، هي سلامة عامليها وأرواحهم لدى المؤسسة أهم من الإنتاج، مشيراً إلى أن زيارة المؤسسة للحقل من أجل الوقوف بشكل مباشر على الوضع الأمني، ولإرسال رسالة إلى المستخدمين في أقصى الجنوب الغربي، للتأكيد على اللحمة الوطنية، وأن قطاع النفط بعيد كل البعد عن التجاذبات السياسية، والحرص على سلامة المستخدمين في كافة المرافق والحقول .

وأوضح صنع الله أنه تم الإطلاع على التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة، والتأكيد على ضرورة مراجعة التواجد الأمني في المواقع، بناءً على دراسة تحليل المخاطر بفريق مشترك من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة ريبسول، وشركة أكاكوس للعمليات النفطية، وقوة الحماية بالحقل .

وذكر صنع الله أنه خلال الاجتماع تم الاطلاع على نتائج تقرير اللجنة المكلفة بقرار مجلس الإدارة رقم (64) لسنة 2017 للتحقيق في حادثة وفاة أحد المستخدمين المغفور له إبراهيم محمد خليفة ضو أبوقراصة، مؤكداً على إن الاجراءات التي يجب اتخاذها تجاه من ثبت تقصيرهم .

من جانبه أكد آمر القوة المكلفة بحماية الحقل عميد أحمد علال أن الحوادث السابقة هي أحداث فردية وتمت معاقبة المعتدين، كما تم تتبع السيارتين المفقودتين في السابق، وأن قوته كانت قد استرجعت عدد 43 سيارة عام 2014 وأنها لن تذخر جُهداً للمحافظة على سلامة أرواح العاملين ومنشآت ومرافق الحقل .

يشار إلى أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط يرافقه في زيارته عضو مجلس إدارة المؤسسة بالقاسم شنقير، ومدير عام الصحة والسلامة والبيئة والأمن والتنمية المستدامة خالد بوخطوة، ورئيس لجنة إدارة المشغل لشركة أكاكوس للعمليات النفطية عبد المجيد الشحّ، ومدير عام شركة ريبسول فرع ليبيا السيد لويس بولو نافس، إلى جانب آمر القوة الحماية وضباط والمسؤولين في الحقل . (وال- مرزق) ر ت

 

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com