تويتر اخبار ليبيا

«الإخفاء» ألبوم جديد يجمع مريم صالح وتامرأبوغزالة

الوسط 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلنت شركة «مستقل» عن إنتاجها ألبومًا غنائيًا بعنوان «الإخفاء»، يجمع بين المغنية المصرية مريم صالح والفلسطيني تامر أبوغزالة مع الموسيقي موريس لوقا، والذي من المقرر أن يكون حفل إطلاقه يوم السبت 23 سبتمبرالمقبل في حديقة الأزهر.

يعتبر الألبوم نتاج عمل استمر ثلاث سنوات استخدم خلالها كل أداة موسيقية ممكنة، تعرفوا عليها خلال رحلتهم الموسيقية.

وبجانب حفل إطلاق الألبوم تعاقدت الشركة المنتجة على إحياء حفلات في فرنسا والسويد والإمارات العربية المتحدة.

يأتي كل من مريم صالح وموريس لوقا وتامر أبوغزالة من خلفيات مختلفة مكرَّسة في الموسيقى العربية البديلة، لكن دروبهم استمرت بالتقاطع فعملوا إلى جوار بعضهم البعض، مستقين من مصادر الإلهام ذاتها كتقديمهم ترجمات مختلفة لموسيقى المهرجان المصرية.

خلال السنوات الماضية تنقَّل الموسيقيون سويةً بين استديوهات تسجيل في القاهرة والإسكندرية وبيروت وعمان خلال رحلة بحث عن صوتهم المشترك، وجاءت النتيجة في الألبوم المشترك «الإخفاء».

وتم تأليف الألبوم خلال لقاء جمع بين مريم صالح وموريس لوقا وتامر أبوغزالة في كابينة على شاطئ الإسكندرية، تبعها لقاءات في العواصم العربية كعمّان والقاهرة وبيروت لصناعة وتسجيل الألبوم.

وتولى تأليف كلمات الألبوم الشاعر ميدوزهير الذي استفاد من الإلهام الذي يجمع الموسيقيين الثلاث معًا؛ لوضع كلمات أغانٍ على اتصال بالواقع تجمع بين الموسيقى الهلوسية والموسيقى الشعبية، وتتجنب العدمية لصالح اليأس المبهج، ليخلق من الألبوم مناخًا سرياليًّا يشبه حالة الانتشاء الدائمة التي تلين الزوايا الحادة للحياة في مصر.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com