http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار تشكيل اللجنة الأمنية

اجواء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة
رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا ناتاليا ابوستولفا أجواء نت : خاص 16 يناير 2016 - 12:03

رحبت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا ناتاليا أبوستولفا اليوم السبت، بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تشكيل اللجنة المؤقتة لتيسير الترتيبات الأمنية.



وقالت ناتاليا في بيان لها: إن هذا القرار هو تطور إيجابي، ويأتي تنفيذاً للاتفاق السياسي، وقرار مجلس الأمن رقم 2259 الذي يدعو إلى اتمام الإجراءات الأمنية المؤقتة لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وحثت ناتاليا اللجنة الأمنية المؤقتة على البدء في عملها سريعا، داعية جميع الأطراف المعنية إلى أن تسمح للجنة بتأدية مهامها دون عوائق.

وأنذرت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا من يعرقلون الحوار السياسي الليبي، أو ينتهكون قرار مجلس الأمن رقم (2259)، بأنهم سيحاسبون على ذلك، وفق البيان.

وكان السفير السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميليت قد رحب أمس الجمعة بقرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تشكيل اللجنة المؤقتة لتيسير الترتيبات الأمنية، فيما حذرت حكومة الإنقاذ منتسبي المؤسسات العسكرية والمدنية من التعامل مع المجلس الرئاسي.

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أصدر يوم الأربعاء الماضي، قراراً بتعيين العميد ركن عبدالرحمن عمران الطويل رئيسًا للجنة الأمنية الموقتة التي تضم 17 عضوا آخرين.

 

مصدر الصورة: صفحة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com