اخبار ليبيا رمضان

وزير التعليم بحكومة الوفاق يوضح أسباب تعديل بعض نتائج امتحانات شهادة الإعدادية

ليبيا الخبر 0 تعليق 46 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل، بيانا أوضح فيه أسباب تعديل بعض نتائج امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وذلك حرصا من الوزارة على إنصاف الطلبة.

وذكر البيان، أن الوزارة بادرت بإجراء تصويب لبعض نتائج امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، استنادا على أحكام المادة (89) من لائحة تنظيم التعليم الأساسي والثانوي المعمول بها والتي نصت على أن للطالب وبعد إعلان نتائج امتحانات الشهادات العامة حق الطعن في نتيجته استنادا إلى خطأ في رصد درجات أعمال السنة بالكشوف أو الإدخال في الحواسيب أو خطأ آخر يتعلق بغير إعادة تصحيح الورقة وذلك في المواعيد التي تحدد بقرار إعلان النتيجة.

وأشار البيان، إلى أنه يجب البث في التظلم خلال أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ تقديمه، ويرفع التظلم لمدير إدارة الامتحانات ليجري التحري والتدقيق اللازمين، فإذ ما تبين حق الطالب في التعديل أحيل الأمر بمقترح لاستصدار قرار بذلك من وزير التعليم باعتباره تعديلا عن قرار اعتماد النتيجة.

وبذلك قامت وزارة التعليم بتصويب الخطأ المادي في بعض النتائج، مؤكدة أن التصويب يمثل خطوة إيجابية لصالح الطلاب دون أن تنتظر الوزارة تقديم الطلاب تظلمات في هذا الشأن.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com