http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

جامعة «عمر المختار» توضح سبب منع طالبات من الامتحانات جراء إضراب الموظفين‎

الوسط 0 تعليق 115 ارسل لصديق نسخة للطباعة



علق الناطق باسم جامعة «عمر المختار» في مدينة البيضاء محمد الشباح، على واقعة منع الموظفين المضربين عن العمل خروج طالبات متواجدات بالسكن الداخلي في الجامعة لأداء الامتحانات.

اقرأ أيضًا: موظفو جامعتي «عمر المختار» و«السنوسي» يعلنون استمرارهم في الإضراب‎

وقال الشباح في اتصال بـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم الخميس، إن الحادثة وقعت بسبب «عدم وجود اتفاق مسبق في آلية الإضراب»، مضيفًا أن الجامعة تتحمل مسؤولياتها الكاملة اتجاه الطالبات التي لم يتمكنَّ من أداء الامتحانات.

وأشار إلى أن الجامعة توصلت إلى حل من خلال إعادة الامتحانات للطالبات، مؤكدًا أن المواد الدراسية المقرر إجراء امتحاناتها خلال الأسبوع المقبل «ستتمكن الطالبات من دخولها دون منع من الخروج».

اقرأ أيضًا : إضراب كلي لموظفي الجامعات والنقابات لرفض قانون «النواب»

وأفاد عددٌ من الطالبات المقيمات بالسكن الداخلي في جامعة «عمر المختار» بمدينة البيضاء، إن إضراب الموظفين أدى إلى حرمانهن «من أداء الامتحانات بسبب عدم السماح» لهن «من قبل بعض الموظفين من الخروج من المبنى»، بحسب ما أوردته إحداهن من داخل مبنى الداخلي التابع للجامعة.

وقالت الطالبة، التي رفضت ذكر اسمها، أثناء اتصال أجرته مع «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن الطالبات حتى الآن لم «يتمكنَّ من معرفة دواعي منعهن من الخروج من مبنى الداخلي وأداء الامتحانات أسوة بالطلاب الآخرين»، مشيرة إلى أن بعض الطالبات «تمكنَّ من الخروج نهائيًّا بعد مجيء ذويهن إلى المدينة، فيما الأخريات متواجدات بسبب بعد أسرهن عليهن».

وأوضحت أن ما يحدث يعد «احتجازًا» للطالبات بغض النظر عن الأسباب المجهولة التي تقف وراء أفعالهم، لكنها في الوقت ذاته دعت مديرية أمن البيضاء وكافة الجهات الرسمية إلى التدخل ووضع حد لما وصفته بـ«المهزلة»، وفق قولها.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com