اخبار ليبيا رمضان

مُحتجون يُحذرون المَحكمة الجّنائية الدّولية المَساس بأي فَرد من أَفراد القوات المُسلحة العربيّة الليبيّة

وال البيضاء 0 تعليق 72 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 18 أغسطس 2017 (وال) – احتج المئات من أفراد القوات المسلحة العربية الليبية والقوات المساندة لها  شباب المناطق في ساحة الكيش في مدينة بنغازي مساء اليوم الجمعة احتجاجاً على المذكرة الصادرة من المحكمة الجنائية الدولية بحق آمر محاور القوات الخاصة رائد محمود الورفلي .

واستنكر المحتجون في بيان لها – تحصلت وكالة الأنباء الليبية على نسخة منه – مذكرة الاعتقال الصادرة في حق آمر محاور القوات الخاصة رائد محمود الورفلي، لافتين إلى أنهم لن يفرطوا في أبناء المؤسسة العسكرية أو الشباب المساند لهم .

وحذر المحتجون المحكمة الجنائية الدولية المساس بأي فرد من أفراد القوات المسلحة العربية الليبية .

وبين المجتجون أن السلطات الليبية لم تقم بالتوقيع على أية اتفاقيات مع محكمة الجنيات الدولية إلا عن طريق البرلمان برئاسة فخامة المستشار عقيلة صالح والقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية برئاسة سيادة المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر .

وقال المحتجون “لمحكمة الجنايات الدولية” أين أنتم من حقوق الإنسان عندما كان أبناء الشعب الليبي عامة وأبناء بنغازي خاصة يقتلون في الشوارع ويتم التنكيل بهم بقطع الرؤوس والأطراف من قبل الجماعات الإرهابية المتحالفة مع ما يسمى شورى بنغازي الإرهابي القريب من تنظيم القاعدة .

وذكر المجتجون أن عمليات الاغتيال وذبح وتنكيل طالت أكثر من “500” شخص من عسكريين ومدنيين وإعلاميين ونشطاء ومؤسسات المجتمع المدني.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية أصدرت بيانًا أمس الخميس رداً على مذكرة الاعتقال الصادرة عن محكمة الجنايات الدولية أن الرائد محمود الورفلي يخصع الآن للتحقيق أمام المدعي العام العسكري في ذات القضايا المنسوبة له في صحيفة الدعوة وهو رهن التوقيف الآن منذ تاريخ التكليف الصادر بالتحقيق من قبل سيادة القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر في الثاني من أغسطس 2017 ” . ( وال – بنغازي) ع م

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com