تويتر اخبار ليبيا

بني وليد تستضيف أكثر من ستة آلاف أسرة نازحة

بوابة افريقيا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة



استضافت مدينة بني وليد خلال الأسابيع الماضية أكثر من ستة آلاف أسرة نازحة من مدينة سرت ومناطق ابوقرين والقداحية وزمزم ووادي بي وابونجيم بعد سيطرة تنظيم داعش على هذه المناطق.

ورغم ما تعانيه المدينة من نقص في السيولة المالية في المصارف وعدم توفر الخدمات العامة وتعطل المرافق والمؤسسات الحكومية بسبب الأوضاع التي تمر بها ليبيا، إلا أن المجلس المحلي والمؤسسات الأهلية لم تألوا جهدا في مساعدة النازحين وتقديم العون لهم.

وبعد تزايد أعداد النازحين إلى بني وليد شكل المجلس الاجتماعي في الخامس من مايو الجاري لجنة للنازحين من عشرة أعضاء من مختلف القطاعات العاملة في المدينة لتتولى متابعة أحوال النازحين من مدينة سرت والمناطق القريبة منها.

وخصصت اللجنة بالتعاون مع الأهالي والقطاعات العاملة في المدينة عدد من المدارس والأماكن العامة لاستضافة النازحين، كما استضاف الكثير من المواطنين من بني وليد النازحين في بيوتهم وخصصوا للكثيرين منهم منازل خاصة لإقامتهم وعائلتهم إلى حين انفراج الأزمة.

وقال مسؤول الإعلام بلجنة النازحين "عبدالله الناكوع " إنه تم تجهيز 12 مدرسة للعائلات النازحة بجهود محلية لكنه، أبدى تخوفه من صعوبة الأوضاع خلال  ‏شهر رمضان  ودخول فصل الصيف في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأضاف الناكوع أن مدينة بني وليد استقبلت عدد من قوافل المساعدات الإنسانية من الهلال الأحمر الليبي والصليب الأحمر، بالإضافة إلى مساعدات من عدد من منظمات المجتمع المدني من مناطق الغرب الليبي.

وأشار إلى أن وفودا من مدن الجبل الغربي قاموا بزيارة إلى بني وليد واطلعوا على أوضاع النازحين واجتمعوا مع لجنة الازمة للتنسيق في مساعدة النازحين ومد يد العون لهم، واستضافتهم في مدن الجبل. 

وكان المجلس المحلي لمدينة بني وليد وجه نداء ناشد فيه كافة الجهات المسؤولة في الدولة الليبية وعلى رأسها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بتقديم مساعدات عاجلة للنازحين وتوفير احتياجاتهم الغذائية والطبية وغيرها من الخدمات.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com