اخبار ليبيا رمضان

حكومات 3 دول كبرى ترحب بتوقيف الرائد محمود الورفلي

الوسط 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة



رحبت حكومات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا بقرار القيادة العليا للجيش الليبي التحقيق في تقارير عن عمليات قتل غير مشروعة في مدينة بنغازي.

اقرأ أيضًا- بالفيديو: القيادة العامة ترد على محكمة الجنايات الدولية حول اعتقال الورفلي

ولفتت الحكومات الثلاث في بيان مشترك، نشره موقع الخارجية الفرنسية اليوم السبت، إلى  «اعتراف قوات الجيش الليبي بمذكرة التوقيف الصادرة عن المحكمة الجنائية الدولية، بحق الرائد محمود الورفلي».

وقال البيان: «قرار الجيش الليبي بتعليق عمل أو إيقاف الورفلي قيد التحقيقات مشجع»، داعيًا قيادة الجيش لضمان إجراء تحقيقات كاملة وعادلة، ومحاسبة هؤلاء المسؤولين عن عمليات القتل غير المشروعة.

وأوضحت الدول الثلاث أنها تتابع باهتمام الصراع الدائر في ليبيا. وأضافت: «هؤلاء المسؤولون عن ارتكاب جرائم قتل غير مشروعة، أو تعذيب، أو إصدار أوامر بتنفيذ تلك الجرائم أو الفشل في منعها يجب أن يخضع للتحقيق وتتم مساءلته».

وأكدت الحكومات الثلاث أنها ستواصل جهودها على المستوى الدولي لمتابعة الإجراءات اللازمة ضد المتورطين في انتهاك قوانين حقوق الإنسان أو القوانين الدولية، بغض النظر عن انتماءاتهم.

وقالوا: «نعتقد أنه من مصلحة ليبيا أن تكون قادرة على الاعتماد على قوات أمنية موحدة مسؤولة عن أمن البلاد، وتعمل في إطار القوانين الليبية واحترام القوانين الدولية».

وفي سياق آخر، جددت حكومات فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة دعمها حكومة الوفاق الوطني، وأكدت أهمية الدور الحيوي للأمم المتحدة في تسهيل الحوار السياسي.

ورحبت أيضًا بتعيين غسان سلامة مبعوثًا للأمم المتحدة، وقالت إنها تتطلع لدعم جهوده لتسهيل الوصول إلى حل سياسي في ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com