فيسبوك اخبار ليبيا

كلية العلوم في بنغازي تعود إلى المدينة الجامعية

بوابة افريقيا 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 أعلن مجلس إدارة كلية العلوم في جامعة بنغازي، عودة الكلية بالكامل إلى مقرها السابق في المدينة الجامعية في منطقة قاريونس . وذكر مجلس إدارة الكلية أن العودة الكلية لمقرها السابق، بدأت بدايتها بالامتحانات النهائية لطلبة وطالبات الكلية مطلع الأسبوع الماضي، في مختلف أقسام الكلية.

وقال وكيل كلية العلوم ورئيس لجنة الامتحانات الدكتور رجب العقيلي – لوكالة الأنباء الليبية – إن الامتحانات النهائية بدأت مطلع الأسبوع الماضي، بعد غياب دام لثلاث سنوات بسبب الحرب على الجماعات الإرهابية في المدينة. وأوضح العقيلي أن العودة لمقر الكلية السابق تم بعد موافقة رئيس الجامعة الدكتور مرعي المغربي، وعميد كلية العلوم ومساندتهم وحرصهم على سير العملية التعليمية بشكل علمي وقانوني، وكذلك حرص الإدارة الهندسية في الجامعة، وجهود كل الطلبة والطالبات وأعضاء هيأة التدريس ورغبتهم في العودة الدراسة في الكلية بأقل الامكانيات .

وأضاف العقيلي أن الامتحانات النهائية تسيّر بشكل ممتاز، والوضع بصورة عامة أفضل مما كان عليه في السابق والذي كان يتم توزيع الطلاب على 6 مدارس تعليمية،ورغم العودة للمقر السابق إلا أن الكلية تعاني من بعض المشاكل مثل : عدم توفر المياه بصورة طبيعية، إضافة إلى تعطل أغلب أجهزة التكييف المركزي في القاعات الدراسية، إلا أنه جارٍ العمل على حلها قريبًا جدًا .

في المقابل تحدث أحد طلاب الكلية فرج جبريل محمود الزوي، طالب قسم علم الحيوان إن الامتحانات تسيّر بشكل سلسل، وأن الطلبة سعيدين بالعودة للمقر الرئيس للكلية،رغم الدمار الذي لحق ببعض أجزاء وأقسام الكلية،وما ترتب عليه من عطل في المعامل، إلا أن الطلاب عاقدون العزم على مواصلة الدراسة . من جهتها قالت حنين الرعيض طالبة في قسم النبات، إن الامتحانات في مستوى جيد جداً، فهي ليست بالصعبة جداً ولا السهلة جداً،وإن العودة إلى الحرم الجامعي أفضل من وجودهم في المدارس .

من جهة أخرى تحدث عز الدين رأف الله العبيدي طالب في قسم النبات، إن الامتحانات تسير الآن بشكل ممتاز، وإن وجود الطلبة داخل الحرم الجامعي أفضل بكثير من وجودهم داخل المدارس . وبدورها تقول نسرين بن عمران طالبة في قسم علم الحيوان، إن التوتر من دخول الحرم الجامعي أشد من توتر الامتحانات وذلك بسبب الألغام، رغم طمأنة إدارة الكلية إلا أن الطلبة ينتابهم الخوف، وبشأن سيّر الامتحانات فهي تسير شكل جيد ومنظم . (

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com