تويتر اخبار ليبيا

اخبار ليبيا : بيان اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

عين ليبيا 0 تعليق 304 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيان الصحفي للجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني

عين ليبيا

يوافق اليوم الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق يوم 19 أغسطس من كل عام، بعد أن اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى السنوية لتفجير مقر الأمم المتحدة في العاصمة العراقية بغداد عام 2003.م.

وبهذه المناسبة تشيد وتثمن اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا بالجهود الكبيرة للهلال الأحمر الليبي، ومؤسسات العمل الخيري والإنساني في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للنازحين والمشردين والمهجرين من مناطق النزاع في كافة أنحاء البلاد على مدار السنوات الماضية.

وفي هذا العام، بات أكثر من 430 ألف شخص، نساءً ورجالا وأطفالا في ليبيا، يحتاجون إلى مدّهم بالمساعدة الإنسانية.

حيث بلغ عدد الناس المتضررين من النزاعات مستويات لم يسبق لها مثيل منذ أن وضعت الحرب العالمية الثانية أوزارها، وفي الوقت نفسه، ما زالت أعداد المتأثرين بالكوارث الطبيعية والكوارث التي من صنيع الانسان مرتفعة.

وفي هذا اليوم، نحن نحتفل أيضا بإنسانيتنا، قاسمنا المشترك. وتشاركنا في الاحتفال، وهي مفعمة بروح الصمود والكرامة، تلك الأسر والمجتمعات التي تكافح من أجل البقاء على قيد الحياة في خضم حالات الطوارئ السائدة حاليا. إنها تحتاج، بل تستحق أن يجدد العالم التزامه ببذل كل ما في وسعه من جهد لتزويدهم بأسباب العيش بصورة أفضل في المستقبل.

وبمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، تحث اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا أبناء الشعب الليبي على إبداء روح التضامن مع العاملين في ميدان العمل الإنساني في كافة المجالات الطبية والاغاثية ومع منظمات العمل الاهلي، فبتوحيد صفوفنا، سيكون بمقدورنا، بل من واجبنا، أن نبني مجتمعا أكثر إنسانية وأقوى التزاما بالعمل الإنساني المنقذ لأرواح البشرية.

وتجدد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، مطالبتها لجميع أطراف النزاع في ليبيا بضرورة احترام مهمة وعمل المؤسسات المحلية والدولية المختصة بالعمل الانساني والإغاثي والطبي، وعدم إعاقة فرق الإغاثة والمساعدات الإنسانية والطبية، وتقديم كافة التسهيلات والتعاون لهذه المؤسسات وعدم التعرض لفرق عملها.

 

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com