http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الناكوع لـ218: تدخلات تعيق “الرئاسي”.. ونرفض التشكيلات

ليبيا 218 0 تعليق 131 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اللواء نجمي الناكوع

أكد آمر الحرس الرئاسي اللواء نجمي الناكوع، في لقاء خاص مع قناة 218، إن الحرس الرئاسي لعب دورا في إعادة الأمن إلى العاصمة طرابلس من خلال دوره المنوط به، وقال إن الحرس سيتولى قريبا حماية ميناء طرابلس وميناء الشعاب لنقل الركاب.

وأضاف اللواء الناكوع أن تأمين الوزارت هو دور أصيل للحرس الرئاسي، حيث يتم استلامها من الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، مشيرا إلى أن منتسبي الحرس الرئاسي من كل المناطق الليبية وهذا يخلق نوعا من التآلف وتأكيد أن الليبيين وحدة واحدة.

ونوه اللواء الناكوع إلى أن 300 شخص من الحرس الرئاسي سيتدربون بشكل خاص في الجزائر ضمن اتفاقية بين البلدين، ذاكرا أن هناك تشكيلات حاولت الانضمام إلى الحرس لكن نظام تأسيس الحرس يشترط الانضمام على شكل أفراد ولا يسمح بضم تشكيلات.

وبشأن معارضة البعض لتشكيل الحرس الرئاسي، قال اللواء الناكوع إن هذا الاعتراض ليس له أي معنى، لأنه هذا الجهاز موجود بكل دولة وكان موجودا في البلاد بالسابق، وهو مشروع لكل ليبيا.

وأوضح أنه يجب أن لا يشكل وجود الحرس الرئاسي في المنطقة الشرقية أو الجنوبية أي مشكلة لأنه لا يحمل أي توجهات سياسية، وليس بديلا عن الجيش، مبينا أن تدخلات بعض السياسيين ووسائل الإعلام تعيق عمل الجهاز.

وختم آمر الحرس الرئاسي اللواء نجمي الناكوع، في لقائه مع 218، بالقول إنه آن الأوان أن تتوحد المؤسسة العسكرية، فلسنا طلّاب سلطة وعدونا واحد وهو الإرهاب والتطرف.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com