اخبار ليبيا رمضان

اخبار ليبيا : اليونان تعتقل 57 مهاجرًا على الحدود البرية مع تركيا

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اعتقلت الشرطة اليونانية 57 مهاجرًا دخلوا في شكل غير شرعي عبر الحدود البرية مع تركيا، كما اعترضت الشرطة 47 لاجئًا قبالة جزيرة خيوس، بحسب ما أعلنته الشرطة اليوم الأحد.

وأوضحت الشرطة أنه عثر على المهاجرين، وبينهم 16 قاصرًا، في مؤخر شاحنة يقودها يوناني (49 عامًا) تم اعتقاله أيضًا، وذلك خلال عملية تفتيش أمس السبت قرب سالونيكي في شمال اليونان، بحسب «فرانس برس».

والمهاجرون هم 53 باكستانيًا وثلاثة هنود وأفغاني وكانوا في طريقهم إلى أثينا بعدما دخلوا اليونان عابرين نهر إيفروس الحدودي. وقالوا إن كلا منهم دفع ثلاثة آلاف يورو للعبور، بحسب المصدر نفسه. وأعلنت الشرطة، الثلاثاء الماضي، أنها اعتقلت في المنطقة نفسها 12 سوريًا ويونانيًا (29 عامًا) كان ينقلهم إلى أثينا.

ولم يسجل بين السبت والأحد في الساعة 4.00 ت غ وصول أي مهاجر إلى جزر بحر إيجه التي شكلت في 2015 وبداية 2016 المحطة الأولى للمهاجرين وخصوصًا السوريين داخل الاتحاد الأوروبي.

ولكن بعيد ذلك، اعترضت سفينة تابعة لوكالة فرونتكس زورقًا مطاطيًا يقل «47 لاجئًا» قبالة جزيرة خيوس اليونانية القريبة من السواحل التركية، إضافة إلى شخص في الخامسة والثلاثين «يشتبه بانه مهرب» وتم اعتقاله، وفق ما أعلنت شرطة الموانئ بعد ظهر الأحد.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com