http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

تشييع السفير السنوسي كويدير.. والعزاء بالقاهرة غدًا

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شيع، عصر اليوم السبت، جثمان سفير ليبيا في ألمانيا المرحوم السنوسي كويدير، الذي وافاه الأجل أمس الجمعة خلال خضوعه لعلاج القلب، إلى مثواه الأخير بالمقبرة الليبية بمنطقة أبورواش في العاصمة المصرية القاهرة.



وشارك في تشييع الجثمان عائلة الفقيد وعدد كبير من أصدقائه، بالإضافة إلى وزير الخارجية محمد الدايري وعدد من سفراء ليبيا بالخارج. وكان جثمان الفقيد وصل إلى القاهرة الساعة 12:30 ظهر اليوم السبت، وتمت مواراته الثرى.

طابور المشيعيين ينتظر مواراة جثمان السفير السنوسي الثرى، 16 يناير 2016 (خاص: بوابة الوسط)

طابور المشيعيين ينتظر مواراة جثمان السفير السنوسي الثرى، 16 يناير 2016 (خاص: بوابة الوسط)

كما عُلم من عائلته أن تقبل العزاء في الفقيد سيكون غدًا الأحد عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بطريق صلاح سالم. وتوفي سفير ليبيا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية السنوسي كويدير، فجر الجمعة، إثر مضاعفات عملية قسطرة وتركيب دعامات.

تلقي العزاء في المقابر بعد دفن جثمان السفير كويدير، 16 يناير 2016 (خاص: بوابة الوسط)

تلقي العزاء في المقابر بعد دفن جثمان السفير كويدير، 16 يناير 2016 (خاص: بوابة الوسط)

اقرأ أيضًا: «الخارجية والتعاون الدولي» تنعى السفير كويدير

ولعب كويدير دورًا بارزًا في أوساط المعارضة الليبية للنظام السابق، وكذلك إبان الثورة الليبية ضد النظام منذ انطلاقها في 15 فبراير 2011، واعتمد كويدير سفيرًا لدى ألمانيا في يونيو العام 2013. ونعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الموقتة سفير ليبيا لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية السنوسي كويدير.

وأشارت الوزارة، في بيان تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، إلى أن «الفقيد كان مثالاً للخلق والالتزام، متمسكًا بمبادئه وبعمله الدؤوب من أجل وطنه من داخل مواقع المسؤولية وخارجها على حد السواء». وتابعت: «كان له سجل ناصع امتد لعقود طيلة مراحل العمل الوطني، وتفانى خلالها الفقيد كقامة وطنية بالبذل والعطاء دون كلل أو ملل».

وقدم وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الموقتة، الدكتور حسن الصغير: «أصدق مشاعر المواساة لأسرة الفقيد وزملائه وأصدقائه ورفاقه، سائلين الله العلي القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيد بالرحمة ويسكنه فسيح جناته».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com