http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

فقدان 10 بحارة أميركيين وإصابة 5 في اصطدام «مدمرتهم» بسفينة شحن

الوسط 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلنت البحرية الأميركية أن مدمرة أميركية اصطدمت الاثنين بسفينة شحن شرق سنغافورة، مشيرة إلى فقدان عشرة من بحارة المدمرة «يو اس اس جون اس ماكين» وإصابة خمسة آخرين بجروح خلال الحادث، الذي يعد الثاني خلال شهرين.

وقالت البحرية في بيان إن «المدمرة قاذفة الصواريخ يو اس اس جون اس. ماكين (دي دي جي 56) اصطدمت بالسفينة التجارية «ألنيك ام سي» أثناء إبحارها شرق مضيقي ملقة وسنغافورة في 21 أغسطس»، بحسب «فرانس برس».

وأضافت أن «التقارير الأولية تشير إلى أن جون اس. ماكين أصيبت بأضرار في جانبها الأيسر الخلفي. عمليات البحث والإنقاذ تجري حاليًا بالتنسيق مع السلطات المحلية»، متابعةً أن «عمليات البحث والإنقاذ تجري حاليًا بالتنسيق مع السلطات المحلية».

ووقع الحادث في المياه الإقليمية الماليزية بينما كانت المدمرة في طريقها إلى ميناء سنغافورة للقيام بزيارة روتينية. وتشارك في عمليات الإنقاذ مروحية وسفينة لخفر السواحل إلى جانب طائرات أميركية، كما قال البيان نفسه.

ونشرت ثماني سفن من مختلف الهيئات الماليزية للمشاركة في عمليات البحث أيضًا. وقال مدير السلطات البحرية الماليزية، ذوالكفلي أبو بكر، لـ«فرانس برس» إنه سيتم إرسال طائرة ومروحية أيضًا، موضحًا أن الحادث وقع قبالة ولاية جوهر بجنوب ماليزيا.

يأتي هذا الحادث بعد شهرين من حادث اصطدام مماثل وقع في 17 يونيو قبالة سواحل اليابان بين المدمرة الأميركية «يو اس اس فيتزجيرالد» وناقلة حاويات ترفع علم الفليبين، مما أدى لمقتل سبعة من بحارة السفينة الحربية الأميركية وإصابتها بأضرار جسيمة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com