فيسبوك اخبار ليبيا

كلية التمريض في جامعة بنغازي تختتم دورة حول الإسعافات الأوليـة في حالات الكوارث

وال البيضاء 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 21 أغسطس 2017 (وال)- اختتمت كلية التمريض في جامعة بنغازي، دورة تدريبية ولقاء عمل حول مجال الإسعافات الأولية حلال حالات الكوارث .

هذا ويشرف على الدورة ولقاء العمل الذي أقيم بمقر الكلية بمنطقة الكويفية، مكتب التدريب بإدارة الدراسات العليا والتدريب في جامعة بنغازي، ضمن إطار برنامج الكلية العملي الذي يستهدف كوادرها من طلاب ومعيدين وموظفين وأعضاء هيأة التدريس .

وقال نائب عميد كلية التمريض الدكتور صالح أحمد مرسي – لوكالة الأنباء الليبية – إن الكلية تركز على تفعيل الجوانب العملية، ومن اهتماماتها الكبيرة هو الاهتمام بالجزء العملي، وأنه اعتباراً من العام الدراسي المقبل سيتم تخريج دفعات بعد تلقيها التدريب العملي داخل المستشفيات .

وأضاف مرسي أن الهدف من الدورة واللقاء العمل الذي تضمن القاء محاضرات من قبل المتخصصين في مجال الإسعافات الأولية، هو إعداد مدربين للإسعافات، لخلق مجموعة من المتدربين الحاصلين على بكالوريوس تمريض، وأن هناك فراغ لمدربي الاسعافات الأولية .

من جهتها، قال منسق مكتب التدريب بكلية التمريض الأستاذة أمال أبو أصبع إن الدورة التدريبية نظمه مكتب تدريب في جامعة بنغازي، بإشراف مكتب الدراسات العليا ضمن خطط تدريبية لمكتب التدريب .

وأوضحت أبو أصبع أنه ضمن التخصص العلمي لكلية التمريض، رأى المكتب أهمية هذه الدورة لكوادرها، لما لها من أهمية في  تعزيز الجانب العملى للكلية .

وأشارت أبو أصبع أن هذه الدورة كانت بواقع 108 ساعة على مدى 16 أسبوعاً، وهي بحاجة لجهد كبير، وكان الحضور فعّال لدى الحاضرين، كما كان هناك دعم غير محدود من قبل مكتب التدريب.

وأضافت أبو أصبع أن مجلس إدارة جامعة بنغازي اهتمت في الفترة الأخيرة، بتنظيم ندوات ولقاءات عمل حول تفعيل الجوانب العملية في كافة التخصصات، سعياً منها لتحقيق مبدأ الجودة العلمية بالتزامن مع تطوير الجانب النظري .

وفي ختام الدورة التدريبية الذي حضره المسؤولين في جامعة بنغازي، ومن صنف الهندسة العسكرية بالقوات المسلحة، وأعضاء من الشرطة، تم توزيع الشهادات التقدير على المشاركين لجهودهم في إنجاح الدورة التدريبية . (وال- بنغازي) ع د/ ر ت

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com