http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

اخبار ليبيا : «المجلس الأعلى للدولة» يُصدر بياناً بشأن حصار مدينة درنة

عين ليبيا 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

عين ليبيا  

أصدر المجلس الأعلى للدولة بياناً بشأن الحصار الجائر المفروض على مدينة درنة والذي منع المدنيين من الوصول إلى مايلبي احتياجاتهم الضرورية والذي يُعد (حسب وصف البيان) من أفدح خروقات القانون الدولي الإنساني.

وعبّّر المجلس في بيانه الذي تحصلت «عين ليبيا» على نسخة منه عن قلقه من استمرار الحصار الذي أوجد وضعاً إنسانياً خطيراً قد يسبب كارثة إنسانية في ظل التناقص الحاد لكافة الاحتياجات الإنسانية الضرورية مؤكدا على انحصار المدنيين انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان والمواثيق والمعاهدات الدولية، داعياً المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق باتخاذ كافة الإجراءات الفاعلة والعاجلة لرفع الحصار عن المدنيين.

مهيباًَ ببعثة الأمم المتحدة بضرورة تحمل مسؤولياتها في هذا الصدد واتخاذ التدابير العاجلة التي تضمن رفع الحصار عن المدينة دون قيد او شرط، مناشداً كل الاعيان والمشائخ والعقلاء بالمناطق المجاورة للمدينة أن يكون لهم دور من باب مسؤولياتهم الإجتماعية لرفع الحصار وتحقيق المصالحة بعيداً عن اي تجاذبات سياسية أو صراعات عسكرية.

وفي ختام بيانه أكد المجلس الأعلى للدولة على تجنيب المدنيين أي خلاف وعدم استخدامهم كوسيلة ضغط لتحقيق مآرب سياسية أو عسكرية مشدداً على أن حصار المدنيين وعقابهم جماعياً جريمة لن يفلت مرتكبوها من الملاحقة القانونية.

 

 

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com