تويتر اخبار ليبيا

حقيقة اطلاق سراح الرائد محمود الورفلي

بوابة افريقيا 0 تعليق 101 ارسل لصديق نسخة للطباعة



نفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ظهر اليوم الثلاثاء، إطلاق سراح الرائد محمود الورفلي أحد قيادات الجيش ، والذي صدرت بحقه مذكرة قبض دولية .

وأوضح العميد أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية في تدوينه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) ، بأن " المدعي العام العسكري اللواء فرج الصوصاع ، ينفي خبر الإفراج عن الرائد محمود الورفلي" . وأكد المدعي العام العسكري استمرار التحقيق مع الورفلي . وطالبت محكمة الجنايات الدولية قبل أسبوع ، تسليم القيادي بالجيش الليبي الرائد محمود الورفلي إلى المحكمة ، بتهم ارتكاب جرائم حرب شرق البلاد .

وبحسب المحكمة ، فإن أمر القبض يأتي بعد حصولها على معلومات تفيد مسؤولية الورفلي بشكل مباشر بارتكاب جرائم القتل مصنفة كجريمة حرب ، في سياق 7 حوادث شملت 33 شخصاً ، وقعت بأوقات مختلفة في بنغازي أو المناطق المحيطة .

فيما أكدت القوات المسلحة الليبية ، بأن الرائد محمود الورفلي الذي صدرت بحقه مذكرة قبض دولية ، هو رهن الاعتقال ويخضع للتحقيق أمام الادعاء العسكري .

وشددت القوات المسلحة الليبية ، بأنه في الوقت الذي تؤكد على احترامها للاتفاقيات الدولية ، والقانون الدولي والشريعة الإسلامية ، مع تأكيد القائد العام للقوات المسلحة ، لكافة منتسبي الجيش والقوة الساندة ، على ضرورة التقيد بالأوامر ، وعدم استيفاء الحق بالذات واحترام الحريات الشخصية ، وتسليم المعتقلين من الجماعات الإرهابية لجهات الاختصاص 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com